+A
A-

سلمان بن إبراهيم يعلن عن الاستاد الجديد الخاص بالاتحاد الآسيوي

أعلن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم و جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن إطلاق المشروع المشترك لإنشاء استاد جديد خاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال الاحتفال الذي أقيم في مدينة بوتراجايا العاصمة الإدارية لماليزيا.

وشدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم على أهمية هذا المشروع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، وقال: "كان مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقطة ارتكاز من أجل تطوير كرة القدم، عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات وورشات العمل والندوات في المجالات الفنية والتحكيمية، والآن من خلال هذا الملعب الجديد ستكون طموحاتنا التطويرية أكبر بما يحقق الاستفادة المرجوة من هذا المشروع للمنظومة الكروية الآسيوية.

وأضاف: "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، نشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أبدى الرغبة في تهيئة عصر جديد من التطور مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك إلى الحكومة الماليزية التي تساهم في تطوير كرة القدم الآسيوية، ليس فقط من خلال هذا المشروع، بل أيضاً من خلال الدعم المستمر على مدار العقود الماضية".

واوضح: "أنا واثق أن استاد الاتحاد الآسيوي سيسهم في مساندة خطط اتحاداتنا الوطنية والإقليمية من أجل بلوغ مستويات فنية عالية خلال العقد المقبل، وسنعمل على الاستثمار الأمثل لهذا المشروع لمستقبل اللعبة في القارة الآسيوية".

في المقابل، قال جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "إن هذا المشروع يعد استثمارا حيويا لكرة القدم الآسيوية، وأود أن أهنئ وأشيد برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي على دعمهم والتزامهم بتطوير مختلف أزكان اللعبة في القارة الآسيوية".

وتابع: "إنه بالفعل مشروع عظيم، وأنا أشعر بالفخر والسعادة لعملنا كفريق واحد من خلال استاد الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، الذي يعتبر خطوة جديدة للأمام في جزء مهم من قارة آسيا".

وتمتد مساحة الملعب على ما يقارب 580,000 قدم مربع، وبسعة 10,000 متفرج، وسيتضمن أرضية وفق أعلى معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن ضمن المرافق الأخرى، يحتوي الملعب على كافيتريا ومنصة صحفيين وغرفة للمعلقين، إلى جانب نافورة مياه في مدخل الملعب.

ويقع  على بعد 30 كيلومتراً من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور، حيث سيتم تشييده على أرض مساحتها 15.43 هكتار، وسيكون مجهزاً بالكامل بمنصة للجماهير وميدان للجري ومنصة ومكاتب إدارية وموقف للسيارات تحت الأرض.

وسوف يتم تمويل هذا الملعب المميز معمارياً من خلال برنامج الدعم المتقدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيعزز طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال إطار الرؤية والمهمة، لدعم الاتحادات الوطنية والاتحادات الإقليمية بفعالية أكبر، وسوف يقوم الاتحاد الماليزي لكرة القدم والحكومة الماليزية بتقديم الدعم اللوجستي للمشروع.