+A
A-

حسن عسيري: حضور سعودي متالق في ميب كوم

أكد المنتج والنجم السعودي حسن عسيري على أهمية الحضور السعودي في ميب كوم سوق كان الدولية للتلفزيون ووصفه بالحضور المتالق عبر مجموعة الاجنحة التى راحت تحمل علم المملكة العربية السعودية.

وأشار حسن عسيري على انه شديد الحرص على المشاركة السنوية في هذا الملتقي الذي وصفه بانه الاهم في صناعة المحتوي والانتاج التلفزيوني والابداعي . والتى تؤمن مناخا متميزا للحوار والانطلاق الى تعاونيات مشتركة.

وقال المنتج والنجم السعودي حسن عسيري الى ان تواجده يأتي من خلال شركة صدف التي تعتبر  أكبر صانع للمحتوي في العالم العربي والتي تأسست في عام 1988 وتمتلك خبرة تزيد عن 30 عاما في عالم صناعة الدراما العربية، وغطت نتاجاتها التصوير في اكثر من 21 دولة حول العالم وأنجزت خلال مشوارها اكثر من 321 مشروعا ابداعيا شملت المسلسلات التلفزيونية والافلام الروائية والوثائقية والمسرحيات والاعلانات والبرامج والاوبريتات والسهرات التلفزيونية والكارتونية وغيرها من النتاجات التى حلقت باسم – صدف – لتحتل موقعها البارز سعوديا وخليجيا وعربيا ودوليا.

وأشار عسيري الى انه وعلى مدي اليومين الماضيين من ايام ميب كوم التقي بعدد من الشركات والمؤسسات والمنصات من اجل البحث عن محتويات وفورمات  متجدد تنطلق بصناعة الانتاج السعودي والخليجي والعربي الى افاق دولية اوسع واشمل. 

واشار الفنان عسيري الى ان التواجد السعودي هذا العام في سوق كان الدولية للتلفزيون يغطي مجموعة من القطاعات من بينها مدينة نيوم والعلا عبر الاجنحة متخصصة بكل قطاع بالاضافة الى مجموعة ام بي سي التي تعتبر أهم الصروح الاعلامية العربية لصناعة المحتوي . وهكذا تؤاجد يعطي مؤشرات حقيقية للمرحلة المقبلة من تاريخ الاعلام السعودي والخليجي والعربي على حد سواء والطموحات الكبيرة والمحفزة التى يتحرك من خلال جيل جديد من الكوادر الاعلامية السعودية لتلبية احتياجات المرحلة الراهنة من تاريخ المملكة العربية السعودية.

وفي ختام تصريحه اشار الفنان المنتج حسن عسيري الى انه يحضر حاليا لعدد من المشاريع الدرامية الجديدة من بينها عمل سيكون بمثابة نقطة الانطلاق للتصوير في مدينة العلا السعودية التي تقدم الكثير من الحوافز للاستقطاب المنتج والمبدع السعودي والخليجي والعربي والدولي.

300 مشاركا من العالم العربي 

صرح مندوب ميب كوم سوق كان الدولية للتلفزيون باسل حجار الى ان عدد المشاركين هذا العام من العالم العربي بلغ 300 مشاركا يغطون جميع الدول العربية مع حضور متطور ومتحفز من دول مجلس التعاون الخليجي العربية.

وأشار حجار الى ان هكذا حضور راح يشكل ثقلا كبيرا قياسا ببقية دول العالم التى تتواجد في هذة السوق الدولية الاهم لصناعة المحتوي في عالم التلفزيون والترفية . مؤكدا الى ان هذا الحضور راح يتوزع بين المنتجين والموزعين والتقنيين والمبدعين من النجوم والكتاب والمخرجين والاعلاميين الذين يغطون كافة مجالات الحرف الاعلامية الابداعية.

وقال هكذا حضور يؤكد بان صناعة الانتاج والمحتوي في العالم العربي قد تجاوزت وبسرعة كبيرة تبعيات وتداعيات جائحة كورونا التى اجتاحت العالم وساهمت في تدمير العديد من الصناعات . الا ان هكذا حضور وبهذة الكثافة وبهذا المستوى الرفيع للمشاركات سواء عبر الاجنحة او من خلال الشركات والمؤسسات يعطي صورة مستقبلية ننظر اليها بكثير من التقدير والتفاؤل لما هو قادم من الايام لصناعة الانتاج والمحتوي في العالم العربي وايضا الشراكات التى راحت تتحقق بين العالم العربي وكبريات شركات الانتاج الدولية.

وتابع حجار الى ان القيادات الجديدة لسوق كان الدولية للتلفزيون ميب كوم تراهن كثيرا على مواقع ومستقبل صناعة الانتاج في العالم العربية وهي صناعة شابة ومتحفزة وطموحة وهذا ما يجعلني اشير الى ان مديرة المبيعات لاوروبا والشرق الاوسط وافريقيا في ميب كوم وميب تي في باسكال لاليماند ستقوم بجولة عربية تشمل المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي وايضا مهرجان البحر الاحمر السينمائي الذى تستضيفة مدينة جدة عروس البحر الاحمر وهكذا حضور نعول عليه الكثير في تطوير الحوار المشترك من اجل حضور اكبر ومساهمات اكثر للعالم العربي في التظاهرات التى تقام في ميب كوم او ميب تي في في قصر المهرجانات في مدينة كان جنوب فرنسا.