+A
A-

تعرف على الأفلام المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي

 
تضم مسابقات مهرجان البحرين السينمائي في دورته الثانية والتي ستنطلق السبت 15 أكتوبر 4 فئات رئيسية، فئة الأفلام الروائية القصيرة، وفئة الأفلام الوثائقية، وفئة أفلام التحريك، وفئة الأفلام البحرينية، ويتنافس فيها 49 فيلما قصيرا من مختلف الدول العربية.
وفيما يلي تستعرض " البلاد" الأفلام المشاركة في المهرجان.
 
" الأفلام الروائية القصيرة"
 
خط في الدائرة لمحسن عبدالغني من مصر، نصف روح لطرابلسي مروان من تونس، حبال المودة وجدان خاليد من المغرب، الوجوه السعيدة لعمر الحلواني من مصر، أنت هنا لعبدالله السيد من السعودية، السلام لنهى بظاظو من مصر، صور أخر للدخان لمحسن احمد من السعودية، عثمان لخالد زيدان من السعودية، مكان في الزمن لنواف الجناحي من الإمارات، متلازمة البطن المسطح لزهرة النخلاوي من السعودية، ستة أيام لا تكفي لمحمود شمسية وثامر متولي من فلسطين، وعين ثالثة لدينا رفاعي من مصر، بوتاتو لمحمد البدري من مصر، كايرو برلين لأحمد عبدالسلام من مصر، اتنين ونص لعصام حيدر من مصر، ديجور لمعتصم سميرات من الأردن، رحلة طويلة لعلي كاظم من العراق، اربع حيطان لحسن هريدي من مصر، راج لعبدالرحمن الجندل من السعودية، لاهث لحسن سعيد من السعودية، لامفر لفراس المشرع من السعودية، عزيزتي ورد لمروة الشرقاوي من مصر.
 
" الأفلام الوثائقية"
 
من ذاكرة الشمال لعبدالمحسن المطيري من السعودية، المتوج بأوراق الغار لحياة لبان من فلسطين، الناس اللي فوق لفراس محمد من سوريا، دراعة لعلي العبدالله من السعودية، الترمبون الذي أنقذني لأنس صلاح الدين من مصر، إخلاء لهاني البيضاني من السعودية، جوي لفايزة امبه من السعودية، لاحيا في مكان أخر لصفاء السيد من مصر، شارع شامبليتون لأسماء إبراهيم من مصر، مصرية لأسماء جمال من مصر، القرية لمحمد الحمادي من السعودية، نافذة الحياة لحيدر داوود من السعودية، برزيستنس لمحمد عمر من مصر.
 
" أفلام التحريك"
 
بلاليكا لمي الحديوي من مصر، الهرم لمحمد غزالة من مصر، اري لروان عباس من مصر، القدم اليسرى لفلاح البغدادي من العراق، بكرة وخيط لآية مدني من مصر، اتوبين لعماد غجاتي من الجزائر.
الأفلام البحرينية"
سلب لإيمان الشرخات، تيه الحمام لجان البلوشي، صوت الريشة لمريم عبدالغفار، سلام لاحمد اكبر، الحذاء الذي يصغر كل ليلة لتقوى محمد، ابتداء عصر النخيل وسن مدن،  سفراء متخفون لخليفة الشروقي، وجبة للؤي التتان.
 
" العروض المصاحبة"
 
عرض الافتتاح " كيان" روائي طويل  من السعودية للمخرج حكيم جمعة، بولشوي وسن اوف رش من روسيا.
 
" لجان التحكيم"
لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية مكونة من رئيس اللجنة محمد راشد بوعلي، والناقدة والكاتبة ناهد صلاح من مصر، والمخرج فيليب جيلادو من فرنسا.
لجنة تحكيم الأفلام البحرينية مكونة من الناقد والمخرج والمؤلف الدكتور كاظم مؤنس والمخرج محمد فخرو.  ولجنة تحكيم أفلام الحركة مكونة من الفنان خالد الهاشمي والمخرجة إيناس يعقوب