+A
A-

ناخبون غير مسجلين على القوائم

شكا بعض المواطنين عدم ادراج أسمائهم على القوائم الانتخابية، حيث حاول البعض منهم التعرف على بياناته بهذا الشأن، دون جدوى من ذلك، حيث تظهر لهم رسالة على الشاشة بعدم ادراجهم على القائمة في الموقع الرسمي.

وبالإمكان، كما هو متبع عادة، أن يتأكد المواطنين من صحة وجود أسمائهم في جداول الناخبين خلال الفترة القانونية المعلن عنها، عبر إحدى الوسائل التي أعلنت عنها اللجنة وهي إما القيام بزيارة ميدانية للمركز الاشرافي التابع لمحافظتهم، أو عن طريق موقع الانتخابات الرسمي المعلن عنه.

وستشهد هذا العام تغيرا كبيراً، بسبب حجم التوزيعات الضخم للوحدات السكنية الذي قامت به وزارة الإسكان خلال السنوات الأربع الماضية والتي شهدت خروج مدن جديدة، كالمدينة الشمالية، ومدينة خليفة، وشرق الحد، وضاحية الرملي وغيرها.

وكانت اللجنة العليا المسئولة عن سلامة انتخابات 2022 قد أصدرت اخيراً سجل بيانات الناخبين وسمحت للمواطنين بمراجعة بياناتهم خلال الفترة من 15 سبتمبر ولمدة أسبوع، حيث ستستقبل اللجان الاشرافية في المحافظات للتحقق من وجود أسمائهم ضمن قائمة الناخبين والتأكد من صحة عناوينهم، حسب مواقع سكناهم كما هي واردة في بطاقاتهم الشخصية.