+A
A-

“بريف” و “زمزم” توقعان أول عقد شراكة رياضية لـ “NFT” بالشرق الأوسط

أعلنت منظمة “بريف” لفنون القتال المختلطة وشركة “زمزم” عن إطلاق أول NFT بالشرق الأوسط.
تأتي هذه الخطوة بعد انتشار تقنية NFT وتقنية بلوك تشين خلال السنوات القليلة الماضية، والتغييرات الكبرى التي أحدثتها التقنيتان في قطاع الفنون والرياضة والثقافة الشعبية.
وتعد تقنية NFT أو الرموز الغير قابلة للاستبدال بمثابة عقود رقمية تستند إلى تقنية بلوك تشين، تتيح للمستخدمين التوقيع بالاسم الكامل وشراء الأصول الرقمية الفريدة على الإنترنت.
وبهذه المناسبة، قال مستشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس منظمة بريف محمد شاهد “تواصل منظمة بريف السعي لتكون في طليعة المؤسسات التي تواكب التقدم الكبير الذي يحدث على المستوى التكنولوجي في العالم، نفخر هذا اليوم بهذا الإنجاز وان نكون رواد في القطاع على المستوى الإقليمي والعالمي”.
وأضاف “بالشراكة مع شركائنا الجدد في زمزم ننوي الدخول إلى عالم الـ NFT بشكل كبير، خصوصا وان هذه الصناعة ما زالت في بدايتها على مستوى العالم، وان العديد من الشركات والمؤسسات العالمية تعمل جاهدة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذا القطاع ليس على المستوى المالي فقط بل على المستوى الإعلامي والانتشار الرقمي”.
من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زمزم حامد فخرو “نفخر اليوم بتوقيع الاتفاقية مع أحد أهم المنظمات العالمية في المجال الرياضي، لقد استطاعت المنظمة في وقت قياسي من تحقيق إنجازات كبيرة، كما أن لها مستقبلا واعدا في المجال الرياضي، وهذا ما دفعنا إلى أن تكون تلك المؤسسة من أوائل المؤسسات التي نشكل معها شراكات استراتيجية بعيدة المدى”.
وأضاف فخرو “يصل حجم سوف الـ NFT عالميا في الوقت الجاري إلى ما يقارب من 3 مليارات دولار، في حين تشير التوقعات إلى وصوله إلى 13.6 مليار في نهاية العام 2027، أن سرعة نمو هذا القطاع تدل على أن الفرصة سانحة للشركات المحلية والإقليمية للدخول في هذا السوق وتحقيق أكبر استفادة منه، نتوقع أن تصل إيرادات هذه الاتفاقية إلى 20 مليون دولار في عامها الأول”.