+A
A-

سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل يزور معهد "دانات"

زار سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل سعادة السيد خالد يوسف الجلاهمة معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"، حيث تعرف على ما يقدمه المعهد من خدمات على مستوى البحرين والمنطقة والعالم، بما فيها خدمات الدراسات والتدريب والبرامج والأنشطة ذات الصلة باللؤلؤ والأحجار الكريمة، إضافة إلى خدمات مختبر "دانات" في فحص وتوثيق اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمرجان والكهرمان وغيرها.

واستمع سعادة السفير الجلاهمة خلال الزيارة إلى شرح من السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ "دانات" حول الدور الحيوي الذي يقوم به المعهد في تنفيذ الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين، إضافة إلى جهوده في تعزيز الثقة بتجارة اللؤلؤ في البحرين وحول العالم.

وركزت الزيارة بشكل خاص على وضع برنامج تنفيذي من أجل المضي قدماً في تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل فيما يتعلق باستخراج وصناعة وتجارة والبحث العلمي وفحص الأحجار الكريمة، وبما يتيح استفادة الجانب الإسرائيلي من الخبرات الرائدة التي يملكها مختبر دانات، واستفادة دانات أيضا من التكنولوجيا الإسرائيلية المتقدمة في مجال الألماس بشكل خاص.

وشدد الجانبين خلال الزيارة على أن اللؤلؤ والألماس والأحجار الكريمة بشكل عام تعتبر مجالاً حيويا ذو أولوية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، خاصة وأن مجال المجوهرات وبالخاصة الألماس متجذر بعمق في الاقتصاد الإسرائيلي ويمكن أن يساعد التعاون الوثيق بين البحرين وإسرائيل في هذا المجال كلا البلدين على تعزيز نقاط قوته.

يشار إلى أن سفير دولة إسرائيل لدى مملكة البحرين سعادة السيد ايتان نائي زار معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" في مارس الماضي، ممهداً بتلك الزيارة لانطلاق برنامج تعاون بين البحرين وإسرائيل في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة. إضافة  إلى ارتباط معهد دانات  مع شركة "Malca-Amit"  الإسرائيلية بمذكرة تفاهم هدف التعاون في المشاريع ذات الاهتمام المشترك بمجال نقل وتخزين المقتنيات والمعادن الثمينة في البحرين.