+A
A-

وفد مالديفي رفيع المستوى في زيارة لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"

استقبل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" وفد من جمهورية المالديف برئاسة كل من معالي السيد إبراهيم عامر وزير المالية بجمهورية المالديف ومعالي السيدة أمينة شونا وزيرة البيئة والتغير المناخي والتكنولوجيا وسعادة السيد محمد خليل سفير جمهورية المالديف المعتمد لدى مملكة البحرين، بالإضافة لعدد من المسؤولين من جمهورية المالديف. وكان في استقبال الوفد فريق من معهد "دانات"  إلى جانب مسؤولين من وزارة المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، وذلك في المقر الرئيسي للمعهد بمركز البحرين التجاري العالمي.
وتم افتتاح الجولة بعرض تقديمي خاص لتعريف الضيوف بالمعهد، ثم جولة في مختبرات "دانات" المختصة بفحص اللؤلؤ، واستعراض الأدوات والمعدات والأجهزة المتقدمة المعتمدة، بالإضافة إلى الاطلاع على عينات متميزة من اللآلئ والأحجار الكريمة الموجودة في مكتبة العرض. وشملت الجولة زيارة مكتبة الأحجار الكريمة التابعة للمعهد والتي تعد الأكبر على المستوى الإقليمي.
وحول هذه الزيارة، صرحت سعادة السيدة نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ "دانات" قائلة: "نرحب بهذه الزيارة الكريمة من قبل الوفد المالديفي لمقر المعهد، ونؤمن بأن هذه الفرصة ستفتح المجال للعديد من الشراكات التعاونية المثمرة التي تجمع بين جمهورية المالديف ومملكة البحرين في هذا المجال. ونحن في "دانات" نسعى بشكل متواصل لتعزيز نطاق وجودنا على المستوى الإقليمي والدولي لإبراز قدرات المملكة في المجال والتعريف بتراث اللؤلؤ البحريني الممتد لأكثر من أربعة آلاف عام. ونتطلع بذلك للمساهمة بشكل فاعل في إطار الخطة الوطنية لإحياء قطاع اللؤلؤ في مملكة البحرين، وذلك بصفته مجالاً حيويًا ورافداً أساسيًا للنهضة التجارية والاقتصادية."
كما تم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون المستقبلية بين المعهد والوفد المالديفي في مجال البحوث والبيئة البحرية، بجانب الاستراتيجيات التي تضمن تعزيز استدامتها والاستثمار الأمثل لمواردها. ويأتي اللقاء بمثابة فرصة لتبادل الخبرات وبناء القدرات وتوطيد العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، بما يدعم الجهود الموجهة نحو تطوير صناعة اللؤلؤ والأحجار الكريمة. 
ويشار إلى أن معهد "دانات" يعد مركزاً رائداً في مجال الأحجار الكريمة، وبمثابة نافذة على الأسواق العالمية لخدمة العملاء المحليين والعالميين، من أفضل المعاهد والمختبرات في العالم لخدمات فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه. كما ويقدم المعهد خدمات عدة منها فحص اللؤلؤ والأحجار الكريمة وإصدار الشهادات ذات المعايير العالمية، فضلاً عن تقديمه دورات تدريبية وتوعوية.