العدد 5069
الأربعاء 31 أغسطس 2022
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
عن الانتخابات القادمة
الأربعاء 31 أغسطس 2022

 وأنا أتابع الإحماء لموسم الانتخابات القادمة وما يصاحبه من مبالغات، تذكرت قصة قرأتها في أحد الكتب، “أن سليمان عليه السلام رأى عصفوراً يقول لعصفورته لو شئت لأخذت قبة سليمان بمنقاري وألقيتها في البحر، فتبسم سليمان عليه السلام من كلامه ثم دعاه وقال: أتطيق أن تفعل ذلك، فقال لا يا رسول الله، لكن المرء قد يزين نفسه ويعظمها عند زوجته”.
وهذا تماماً ما يحصل عند كل موسم ترشّح للانتخابات، قائمة طويلة من الادعاءات والوعود، والطريف أنهم يعلمون حق المعرفة أنهم لا يستطيعون تنفيذها، ويعلمون كذلك أننا نعلم ذلك، فوعود المرشح في الانتخابات مثل وعود العريس.
تأكدوا من سلامة أجراس بيوتكم، فستنهال عليكم زيارات النساء مع طلب توسطكم لعمل أزواجهن بوظيفة “نائب” في البرلمان، كما أنصح أن لا تسجلوا أرقام هواتف المرشحين لأنها ستتغير بعد الانتخابات.
بسبب تقصير واستهتار الكثير من النواب، خسرنا الكثير من الفرص ومنها دعم السلع وارتفاع الأسعار، حتى أصبح هم المواطن تأمين لقمة عيشه، والقائمة طويلة يعرفها الجميع.
إن من سيُصدم من أداء المجلس هو فقط من يرفع سقف توقعاته منه، ومن النواب من ينشغل بهموم المواطن، ومنهم من ينشغل بإرضاء نفسه، فتدبروا وكونوا واقعيين في أحلامكم حتى لا تحبطوا.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .