+A
A-

نواب: إشادة بالدعم المتواصل من الملك المعظم للمسيرة التعليمية

أشاد عدد من النواب بالدعم المتواصل من عاهل البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للمسيرة التعليمية في المملكة. وأكد النواب في تصريحات بهذه المناسبة أن الحكومة لا تألو جهدًا في تقديم كل ما هو ممكن لتخفيف الظروف الاقتصادية عن المواطن.
 

تطوير المنظومة التعليمية
 وأشاد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب أحمد السلوم بالدعم المتواصل من لدن ملك البلاد المعظم للمسيرة التعليمية في مملكتنا الغالية، وما تشهده على الدوام من إنجازات متواصلة نفخر بها على الدوام والتي تأتي لتكرس جميع الجهود من أجل تلقي الطلبة والطالبات للمعارف الأساسية بما يساهم في خلق جيل مبدع وقادر على البذل والعطاء والابتكار والمشاركة في بناء النهضة التنموية الشاملة لمملكتنا الغالية.
وثمن السلوم أمر نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة استعدادًا لعودة الطلبة إلى المدارس حضوريًا بعد فترة الدراسة عن بعد ولتخفيف الآثار المترتبة من ذلك على أولياء الأمور، بأن يحتوي ملف كل طالب بالمدارس الحكومية على قسيمة مالية تسهم في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الأساسية.
وأكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أن البحرين حققت على مدار السنوات الماضية العديد من الإنجازات، التي جاءت ترجمة للعمل الدؤوب والمستمر من جميع الجهات المعنية التي تسعى جاهدة من أجل تطوير المنظومة التعليمية التي أصبحت اليوم تكتسب المكانة المتميزة، وأن النتائج التي يحققها الطلبة والطالبات سنويا تعكس كذلك البيئة التعليمية المتطورة التي تنمي الجوانب المعرفية والتطويرية نحو اكتساب الطلبة للمهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على الانتقال لمرحلة تلو الأخرى مستفيدين من الخبرات التراكمية التي تم اكتسابها وتوظيفها بشكل مستمر.

لفتة كريمة 
وأشادت النائب فاطمة القطري بالأوامر الصادرة عن صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، بناء على التوجيهات الملكية السامية من صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، بأن يحتوي ملف كل طالب بالمدارس الحكومية على قسيمة مالية تسهم في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الأساسية، استعدادًا لعودة الطلبة إلى المدارس حضوريًا بعد فترة الدراسة عن بعد، ولتخفيف الآثار المترتبة من ذلك على أولياء الأمور.
وأوضحت القطري أن اللفتة الكريمة تعكس حرص جلالة الملك المعظم على متابعة احتياجات المواطنين وتوفير التسهيلات اللازمة للتخفيف من الأعباء المعيشية على أولياء الأمور بما يدعم نجاح العملية التعليمية، ويسهل عملية العودة للدراسة الحضورية.
وأشارت إلى أهمية التوجيه بإقامة اليوم التعريفي لأولياء الأمور، لشرح استعدادات العام الدراسي الجديد، والذي من شأنه أن يساعد على تحقيق أعلى مستويات التكامل بين المدرسة والبيت، ويساهم في إنجاح العملية التعليمية.

تفاؤل بالعام الدراسي 
وثمن النائب إبراهيم خالد النفيعي التوجيهات الملكية السامية بإقامة يوم تعريفي لأولياء الأمور في المدارس الحكومية وتسليم أولياء الأمور ملفًا يحتوي على المعلومات المتعلقة بانسيابية العملية التعليمية وقسيمة مالية تسهم في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الأساسية، موضحًا أنها لفتة كريمة تعزز التكافل الاجتماعي، وستساعد الكثير من الأسر في مواجهة المتطلبات الدراسية.
وعبر النفيعي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، موضحًا أن الحكومة لا تألو جهدًا في تقديم كل ما هو ممكن لتخفيف الظروف الاقتصادية عن الناس، وتسهيل وتيسير أمورهم.
وأبدى النفيعي عن تفاؤله بالعام الدراسي، وبعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة الحضورية من جديد، مثمنًا “جهود وزارة التربية والتعليم وجميع منتسبيها للاستمرار بتحقيق قصص النجاح في المضمارين التربوي والتعليمي، وهو أمر مشهود ومشكور”.

خطوة لتخفيف الأعباء
ثمن النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس توجيهات صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، بتخصيص قسيمة مالية في لكل طالب، في المدارس الحكومية، للمساهمة في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الأساسية.
وأكد أن الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات ملك البلاد المعظم، وحرص صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، على تلمس حاجات المواطن، حيث تصب التوجيهات في رفع الأعباء المعيشية والمساهمة في النهوض بالنشء علاوة على تحريك ودعم عجلة الاقتصاد مع عودة الطلبة الى المدارس.
وأشار إلى أن التعليم بمملكة البحرين يشغل مكانةً بارزةً في المجتمع البحريني، إدراكًا لدوره المحوري في بناء التنمية الشاملة، وأهميته في المساهمة بتقدم المجتمع وتطويره.

نمو البيئة التعليمية
ثمن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب محمد السيسي البوعينين توجيهات ملك البلاد المعظم بتعزيز وإثراء المسيرة التعليمية ومواصلة الارتقاء بمخرجات التعليم.
وأشاد البوعينين بأمر صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد بإقامة يوم تعريفي بجميع المدارس الحكومية لأولياء الأمور يقدم فيه أعضاء الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس الحكومية شرحًا عن العام الدراسي الجديد واستعدادا لعودة الطلبة إلى المدارس حضوريًا بعد فترة الدراسة عن بعد، وتخفيف الآثار المترتبة من ذلك على أولياء الأمور، بأن يحتوي ملف كل طالب بالمدارس الحكومية على قسيمة مالية، تسهم في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الأساسية.
وأشاد السيسي البوعينين بتوجيهات سمو نائب جلالة الملك ولي العهد التي ساهمت في توفير سبل الراحة للطلبة وأولياء واتاحة أهم الأدوات التي تساعدهم في بذل كل ما بوسعهم من أجل التفوق الدراسي والتميز في الأداء العلمي.

الارتقاء بالبيئة التعليمية 
ثمن النائب علي النعيمي دعم ملك البلاد المعظم للعملية التعليمية في مملكة البحرين والنهوض بها إلى أفضل المستويات، مشيرًا إلى أن البحرين تُعد اليوم من النماذج التعليمية التربوية المشهود لها بالتطور على المستوى العالمي والإقليمي، لافتًا إلى أن أمر صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، بإقامة يوم تعريفي بكافة المدارس الحكومية لأولياء الأمور، وأمر سموه بقسيمة مالية لكل طالب بالمدارس الحكومية للمساهمة في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها، له بالغ الأثر على الأسر البحرينية لما له من معان ودلالات كثيرة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف النعيمي أن سموه حريص على ضمان عودة الطلاب بشكل آمن وفاعل إلى صفوفهم الدراسية بعد أن تمكنت البحرين من التغلب على تداعيات جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 بفضل جهود الفريق الوطني بقيادة سموه، متمنيًا لكل طلبة وطالبات البحرين خالص التوفيق في مسيرتهم التعليمية من خلال الانتظام في التعليم الحضوري استكمالًا للمنهجية العلمية والتعليمية لمواصلة مسيرة التقدم العلمي التي بدأتها البحرين منذ سنوات طويلة بإعتبارها من أوائل الدول الخليجية التي أدخلت الأنظمة التعليمية وباتت نموذجًا للعديد من دول المنطقة.

دعم متواصل للتعليم 
أشاد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عيسى الدوسري بالتوجيهات الملكية السامية من لدن ملك البلاد المعظم، في اتخاذ خطوات ترتقي بمسيرة التعليم وتحقق الارتقاء لمخرجاتها الثرية، والتي تكللت بالأوامر الصادرة عن صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد، بإقامة يوم تعريفي بكل المدارس الحكومية لأولياء الأمور.
وأكد الدوسري أن التوجيه السامي الذي تضمن منح قسيمة مالية لكل طالب بالمدارس الحكومية للمساهمة في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها، يعكسُ المنهجية القائمة على توفير التسهيلات في سبيل العلم والمعرفة، وتخفيف الأعباء المادية على أولياء الأمور.
كما رفع أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان إلى صاحب الجلالة الملك المعظم على دعم جلالته المتواصل للمسيرة التعليمية والاهتمام بأبنائه الطلبة وتحفيزهم على تحقيق أفضل النتائج، كما رفع الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد مقدرا، ومثمنا ما يوليه سموه من رعاية واهتمام بالمنظومة التعليمية وإثرائها وتوفير البيئة التعليمية التي تحفز الطلبة على الإبداع والتفوق لما فيه المصلحة العليا للوطن والمواطن.