+A
A-

رئيسة مجلس النواب: التوجيهات الملكية السامية ودعم سمو نائب جلالة الملك ولي العهد يوفر بيئة تعليمية محفزة

أشادت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بالتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في اتخاذ خطوات تغني مسيرة التعليم وتحقق الارتقاء لمخرجاتها الثرية، والتي تكللت بالأوامر الصادرة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، بإقامة يوم تعريفي بكافة المدارس الحكومية لأولياء الأمور.

وأكدت معاليها أن الأوامر المباركة والتي تضمنت احتواء قسيمة مالية لكل طالب بالمدارس الحكومية للمساهمة في توفير الحقيبة المدرسية ومستلزماتها، يعكسُ المنهجية القائمة على توفير التسهيلات في سبيل العلم والمعرفة، وتخفيف الأعباء الملقاة على عاتق أولياء الأمور، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق جهود رفيعة سخرتها مملكة البحرين خلال جائحة كورونا، من أجل تعزيز الاستقرار للأسر البحرينية.

وأشارت معاليها إلى أن هذه المبادرات تمثل إضافة للمساعي الرامية لتوجيه الجهود والإمكانيات خدمة للمواطنين، ومساندة أوضاعهم المعيشية، وفقاً للإمكانيات المتاحة، مؤكدة التطلع الدائم لمواصلة العمل من أجل توظيف المخرجات التنموية وتسخيرها لما يلبي تطلعات أبناء الوطن.

ونوهت معاليها إلى أن إقامة اليوم التعريفي بالمدارس الحكومية يهيئ البيئة المناسبة لتوفير بيئة تعليمية محفزة، وتحقيق علاقة بناءة بين أولياء الأمور والمدرسة، تطلعا لحقيق انعكاسات إيجابية على مستوى التحصيل العلمي والمعرفي والأكاديمي لدى الطالبات والطلبة.

وأكدت رئيسة مجلس النواب حرص المجلس على دعم الجهود الرامية لتطوير العملية التعليمية في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، مشيدة بجهود واهتمام الحكومة برئاسة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، في تطوير التعليم وتحسين مخرجاته وبما يتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وأعربت معاليها عن تمنياتها لكافة الطلبة والهيئات التعليمية والإدارية في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة بالتوفيق والسداد في دعم مسيرة التعليم، ورفد مستقبل الوطن بإمكانيات وقدرات بشرية، تسهم في الأخذ بمسيرة البناء والتطوير بقيادة جلالة الملك المعظم رعاه الله، نحو مزيد من التقدم والازدهار.