+A
A-

مهدي عبدالجبار يعترف لـ "صافرة": هذا أصعب موقف في حياتي !!

  • هؤلاء أفضل 3 لاعبي في البحرين.. ولا تسألني عن سوزا!

  • أتمنى الحصول على مليون دينار وهذا رأيي في المرأة !

  • تلقيت عروضًا من الهند وإندونيسيا والإمارات والسعودية.. وهذه التفاصيل!

  • الخالدية طلبني رسميًا والمحرق شفهيًا وهذا ما حدث!

 

كشف مهاجم نادي المنامة ومنتخبنا الوطني لكرة القدم مهدي عبدالجبار عن تفاصيل مثيرة تتعلق بمشواره الرياضي، وذلك في الحلقة الأولى من برنامج "صافرة" في موسمه الثاني، والذي تبثه صحيفة "البلاد" على منصاتها الرقمية.


وتحدث عبدالجبار للمرة الأولى عن المعاناة التي عاشها بعد تسجيله هدف في مرمى منتخبنا بالخطأ في نصف نهائي خليجي 23 والذي وصفه بالموقف الأصعب في حياته، مشيرا إلى أنه تأثر كثيرًا بهذا الموقف ودخل في موجة بكاء استمرت من الملعب وحتى عودة المنتخب إلى مقر السكن.

 

فائدة الدرس
وأوضح مهاجم نادي المنامة، أن هذه الحالة جاءت بعد المتابعة الكبيرة التي حظي بها المنتخب من قبل الجماهير البحرينية التي آزرت المنتخب وكانت تمني النفس في الوصول للنهائي، مبينًا أن هذا الموقف كان درسًا استفاد منه بشكل كبير في حياته الكروية، مستشهدًا بالقول أنه وعلى الرغم من إضاعته لركلة جزاء في مباراة الرفاع المهمة بدوري ناصر بن حمد الممتاز الموسم الماضي 2021-2022، إلا أنه تمكن من تمالك نفسه وإكمال المباراة بتركيز عال. 
وأشار عبدالجبار إلى أن الموقف الصعب في خليجي 23، خلق جدلاً في الوسط الرياضي البحريني وخصوصا على منصات "السوشل ميديا"، لكنه أوضح أنه لمس تعاطفًا من الجماهير بشكل كبير، مع مؤازرة ومساندة من قدامى اللاعبين أمثال سيد محمود جلال ومحمد سالمين وطلال يوسف الذين ساندوه بعد نهاية المباراة وجعلوه يتمالك نفسه ويتجاوز هذا الموقف.

بطولة مع المنتخب
وكشف عبدالجبار عن أمنيته بالعودة إلى صفوف المنتخب والتتويج معه ببطولة، مشيرًا إلى أنه لم يكن في تشكيلة المنتخب الحائز على لقبي غرب آسيا وخليجي 24 في العام 2019، إلا أنه يتمنى الحصول على بطولة في المستقبل القريب إن شاء الله. ولفت إلى أن فرحة التتويج مع المنتخب مختلفة تمامًا، ويتمنى أن يشعر بهذا الإحساس، مؤكدًا تطلعه أيضًا للتتويج بالألقاب مع نادي المنامة.

 

 

عروض خارجية
وحول تلقيه عددًا من العروض للموسم الجديد 2022-2023، بين عبدالجبار أنه تحصل على عروض خارجية عبر وكلاء لاعبين للاحتراف في الهند وأندونيسيا، بالإضافة إلى الإمارات ودوري يلو (الدرجة الأولى) في السعودية، إلا أنها لم تصل للصيغة الرسمية، فيما العرض الرسمي الوحيد كان على المستوى المحلي وبالتحديد من نادي الخالدية. وفي معرض إجابته على سؤال حول وجود عرض من نادي المحرق، بين عبدالجبار أن اتصالاً هاتفيًا جرى بين مسؤول في نادي المحرق مع المسؤولين في نادي المنامة الذين أبلغوه بذلك، لكن الأمر لم يصل إلى الجانب الرسمي فيما بعد.

الوظيفة والمليون
وأوضح مهدي عبدالجبار أنه يعمل موظفا في وزارة الداخلية، لكنه مفرغاً للعب كرياضي كجزء من قانون التفريغ الذي يشمل لاعبي المنتخب واللاعبين المميزين في البحرين، وحول المبلغ المالي الذي يتمنى الحصول عليه، أوضح اللاعب أنه يتمنى الحصول على مليون دينار، وحول ماذا كان يوافق على أن يكون لاعبا تحت قيادة امرأة في فريق للرجال، قال مهدي عبدالجبار أنه لا يمانع في ذلك وأنه يثق في كفاءة المرأة في المجال الرياضي.

 

أفضل 3 لاعبين
وردًا على سؤال حول رأيه بأفضل 3 لاعبين بحرينيين في الوقت الحالي، ذكر مهدي عبدالجبار قائلا: "لاعب الرفاع محمد مرهون، لاعبا الخالدية مهدي حميدان وسيد ضياء سعيد"، فيما اعتذر عن الإجابة عن تحديد لاعبًا واحدًا ليكون الأفضل بينهم، كما اعتذر عن الإدلاء برأيه حول نهج مدرب المنتخب الوطني البرتغالي سوزا في تبديل التشكيلة من مباراة لأخرى.
ويذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم رئيس القسم الرياضي بصحيفة "البلاد" أحمد كريم، ومن إخراج الزميل المتألق بدر الحايكي، وشارك في تصوير وإنتاج العمل كلا من الزملاء دعاء مهدي، مريم المتروك، مجتبى الحايكي، وإشراف عام من سكرتير التحرير بالصحيفة الزميل راشد الغائب.
 
قوانين البرنامج 
ويتكون البرنامج من ثلاث فقرات، الأولى فقرة "النرد" والتي تحدد يقوم الضيف برميها لاختيار رقم السؤال الذي سيطرحه عليه من قبل مقدم البرنامج، وعليه في هذه الفقرة أن يتجنب حصوله على رقمي "1" و"4" كونهما اسئلة صعبة ويحتاجان إلى جرأة وصراحة.
اما الفقرة الثانية فهي فقرة "القناع" وهي فقرة يعطى فيها الضيف وسيلة مساعدة للتهرب من الإجابة على الأسئلة المحرجة، من خلال رفع القناع وتجاوز الإجابة على السؤال الذي يرى أنه سيضعه في موقف محرج.
وفي الفقرة الثالثة، وهي الفقرة الأكثر تشويقها في البرنامج واسمها "شاي وملح"، ويكون أمام الضيف في هذا الجزء من البرنامج وسيلة مساعدة ولكنها ليست محببة، وهي عبارة عن طلب ارتشاف الشاي المخلوط مع الملح للتهرب من الإجابة على السؤال.

 

اشترك في القناة الرسمية لصحيفة البلاد على اليوتيوب 
https://www.youtube.com/c/AlBiladNews/featured

اشترك في الصفحة الرسمية لصحيفة البلاد على الانستغرام
https://www.instagram.com/albiladpress/

اشترك في الصفحة الرسمية لصحيفة البلاد على تويتر 
https://twitter.com/albiladpress