+A
A-

فيديو "البلاد": عودة برنامج "صافرة" عبر منصات "البلاد" الرقمية بهوية مشوقة

يعود البرنامج الرياضي "صافرة" بهوية بصرية جديدة في موسمه الثاني، وسوف يتم بث أولى حلقاته بعد يوم غد السبت في الساعة الثالثة ظهراً.
ويشرف على اعداد وتقديم البرنامج رئيس القسم الرياضي بصحيفة "البلاد" الزميل أحمد كريم حيث يظهر بطريقة مختلفة عن النسخة الماضية، وذلك وفق رؤية إخراجية مميزة صاغها الزميل المتألق بدر الحايكي لتضفي على البرنامج نفحة تشويقية للمشاهدين، وشارك في تصوير وانتاج العمل الزملاء دعاء مهدي، مريم المتروك، مجتبى الحايكي، فيما قام سكرتير التحرير بالصحيفة الزميل راشد الغائب بالإشراف العام على البرنامج.
ويتكون البرنامج من ثلاث فقرات، الأولى فقرة "النرد" والتي تحدد يقوم الضيف برميها لاختيار رقم السؤال الذي سيطرحه عليه من قبل مقدم البرنامج، وعليه في هذه الفقرة أن يتجنب حصوله على رقمي "1" و"4" كونهما اسئلة صعبة ويحتاجان إلى جرأة وصراحة.
اما الفقرة الثانية فهي فقرة "القناع" وهي فقرة يعطى فيها الضيف وسيلة مساعدة للتهرب من الإجابة على الأسئلة المحرجة، من خلال رفع القناع وتجاوز الإجابة على السؤال الذي يرى أنه سيضعه في موقف محرج.
وفي الفقرة الثالثة، وهي الفقرة الأكثر تشويقها في البرنامج واسمها "شاي وملح"، ويكون أمام الضيف في هذا الجزء من البرنامج وسيلة مساعدة ولكنها ليست محببة، وهي عبارة عن طلب ارتشاف الشاي المخلوط مع الملح للتهرب من الإجابة على السؤال.
يذكر أن برنامج "صافرة" انطلق في نسخة الأولى مطلع السنة الحالية، في الدورة البرامجية في صحيفة البلاد خلال النصف الأول من سنة 2022، وترك انطباعا جيداً لدى المتابعين الرياضيين، وقد طرأت عليه تحديثات كبيرة في النسخة الثانية وذلك في إطار التجديد والتطوير الذي تنتهجه صحيفة "البلاد" في إصداراتها المرئية كجزء من هويتها البصرية التي تشهد تناميا مضطرد.