+A
A-

الإعلام البحريني يتمتع بمهنية وحرفية في التغطية الانتخابية.. وهذه التفاصيل

نفذ معهد البحرين للتنمية السياسية فعاليات اليوم التدريبي الثاني من برنامج مهارات الإعلام الانتخابي، والذي تناول موضوع "الموضوعية في التغطية الإعلامية الانتخابية"، وقدمته المحاضر بقسم الإعلام بجامعة البحرين، الدكتورة سمر عادل الأبيوكي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن استعدادات المعهد للانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، بهدف تزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات اللازمة لتنفيذ تغطية اعلامية احترافية للانتخابات.

وتطرقت الدكتورة الأبيوكي خلال ورشة العمل إلى عدد من المحاور المتعلقة بالتغطية الانتخابية، ومنها؛ الاهتمام بالمصداقية في نقل الأخبار والمعلومات، والتغطية الموضوعية للحملات الانتخابية، والمقارنة بين الاعلام الانتخابي والاعلان الانتخابي، والعلاقة مع المترشحين ومدراء الحملات الانتخابية، والعلاقة مع المؤسسات المعنية بتنظيم الانتخابات.

وخلال الورشة أكدت الدكتورة سمر الأبيوكي على أهمية تحلي الإعلاميين بالموضوعية والمصداقية في التغطية الانتخابية لما لها من انعكاسات على شفافية ونزاهة الانتخابات، إلى جانب أهمية التوازن بين المترشحين، مع الإشارة إلى أهمية الفصل بين الإعلام والإعلان من قبل الصحافيين المؤسسات الإعلامية، مما يحقق مبدأ العدالة المساواة بين جميع المترشحين.

وخلال الورشة طرح المشاركون مجموعة من الأسئلة والمداخلات، والتي أكدت على ما يتمتع به الإعلام البحريني من مهنية وحرفية في التغطية الانتخابية، من خلال ما اكتسبه من خبرات تمثلت في خمس دورات انتخابية.