+A
A-

قلة المعروض من بيض المائدة... والطلب يرتفع على الكويتي

أكد تاجر الدواجن والبيض في سوق المنامة المركزي صادق سلمان لـ”البلاد الاقتصادي” قلة الكميات المعروضة من بيض المائدة في سوق المنامة المركزي، حيث تتوفر كميات قليلة من بيض المائدة المستورد عمومًا في السوق.
وأشار إلى ارتفاع الطلب على بيض المائدة المستورد من دولة الكويت، حيث تباع الشدة الواحدة بسعر ثابت هو 1.5 دينار، مضيفًا أن سعر بيض المائدة المستورد من الأردن بسعر 1.5 دينار، والذي يتوفر بكميات قليلة.
وذكر أن بيض المائدة البحريني تتوفر منه عدة أحجام، حيث تباع الشدة من الحجم الصغير بسعر 1.2 دينار، ويصل سعر شدة البيض من الحجم الكبير إلى 2.1 دينار.
وأشار إلى أن بيض المائدة السعودي غير متوفر في السوق المحلي منذ فترة تصل إلى شهرين.
ولفت إلى ارتفاع الطلب على شراء الدجاج الطازج في سوق المنامة المركزي خلال شهر محرم حيث يزداد الإقبال على المآتم وغيرها.
وذكر أن سعر كيلو دجاج المزرعة الطازج (البحريني) بلغ 1.45 دينار، مشيرًا إلى وجود عروض على سعر بيع دجاج (التنمية) الطازج السعودي ودجاج (اليوم) الطازج السعودي، حيث يباع دجاج (التنمية) بسعر 1.6 دينار، في حين أنه يباع في الأسواق وغيرها بسعر 1.65 دينار، أما دجاج (اليوم) فبلغ سعر بيعه 1.4 دينار، مضيفًا أن الكميات المعروضة من دجاج (التنمية) و(اليوم) قليلة في سوق المنامة المركزي.
ويشهد شهر محرم زيادة في الإقبال على شراء الدواجن والبيض وغيرها من المستلزمات، إذ ارتفع في الأسبوع الماضي الطلب على دجاج المزرعة الطازج في الأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 90 % في سوق المنامة المركزي، كما ارتفع الطلب على شراء البيض بنسبة تتراوح ما بين 30 و40 %.