+A
A-

تاجر دواجن لــ “البلاد”: نقص في كميات الدجاج الطازج ب “المركزي”

 أفاد تاجر الدواجن والبيض في سوق المنامة المركزي صادق سلمان لـ “البلاد الاقتصادي” بأن هناك نقص في كميات الدجاج البحريني الطازج بالسوق، إذ إن الكميات المتوافرة منه قليلة، ومن الأحجام الصغيرة.
وذكر أن سعر كيلو دجاج المزرعة الطازج (البحريني) بلغ 1.45 دينار حيث استقر سعره خلال الفترة الماضية، و1.6 دينار سعر كيلو دجاج التنمية الطازج (السعودي)، و1.5 دينار سعر كيلو دجاج “نينوى” الطازج السعودي، أما سعر كيلو دجاج “اليوم” الطازج فيتراوح ما بين 1.5 و1.7 دينار وهو سعر غير ثابت.
وعن بيض المائدة، أكد سلمان توافر بيض المائدة المستورد من تركيا بكميات كبيرة في السوق المحلي، حيث يبدأ سعر الشدة الواحدة من 1.1 دينار ويصل إلى 1.3 دينار بحسب الأحجام المتوافرة والشركات المستورد منها البيض، مؤكدًا أن بيض المائدة المستورد من تركيا غزا السوق المحلية نظرًا لأن هناك طلبا وحركة شرائية عليه، إذ يباع بسعر مناسب.
وأوضح سلمان أن بيض المائدة المستورد من الكويت ارتفع سعره أيضا ووصل إلى 1.5 دينار، وكذلك 1.5 دينار لشدة البيض المستورد من الأردن.
وأشار إلى توافر بيض المائدة البحريني بكميات قليلة في السوق المركزي، مع عدم توافر بيض المائدة المستورد من المملكة العربية السعودية.