العدد 5029
الجمعة 22 يوليو 2022
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
“ابني مقابل أنفي”!
الجمعة 22 يوليو 2022

في جريمة عكست تجرد امرأة من مشاعر الأمومة، ألقت السلطات في داغستان بروسيا القبض على سيدة باعت طفلها البالغ من العمر 5 أيام فقط، مقابل مال أرادت أن تستخدمه لإجراء عملية تجميل لأنفها.
وكانت المرأة البالغة من العمر 33 عاما، قد أبلغت جارتها أنها تريد بيع رضيعها، بعد أيام من إنجابه، لتساعدها وتجد زوجين يرغبان في شرائه، وبالفعل، وجدت الجارة زوجين ينويان شراء الرضيع، وسلمته الأم لهما مقابل دفعة قدرها 274 جنيها إسترلينيا، بعد ذلك، عندما احتاج الرضيع إلى علاج طبي، طلب الزوجان شهادة ميلاده، لكنها لم تسلمها إلا مقابل 1370 جنيها إسترلينيا!
من المؤسف أن نشاهد كل يوم قصصا ومشاهد مخجلة من أناس أغرتهم الأموال والشهرة، فتلك تريد أن تظهر على الملأ بأفعال تتنافى مع كل معاني الإنسانية، ظاهرة أخذت مساحة أكبر مما تستحق حتى وصلت لهوس أضر بالشباب والفتيات وحتى الأطفال، فأصبح المشاهير و”الفاشينستات” مثلهم الأعلى الذي أفقدهم صوابهم وأخلاقهم ومبادئهم! نأمل أن نعي خطورة ما يحدث بوضع قيود وضوابط تحد من انتشارها والعمل على تغيير فكر الجيل الجديد في اختيار قدوات أفضل وعظم، ليكونوا إضافة مثمرة للمجتمع نفخر بها.
استشراء التبعية إلى حد التقليد الأعمى في كل شيء ظاهر خطيرة، لن نتمكن من سرد كل قصصها، فالقائمة طويلة من السلوكيات سواء الظاهر منها أو الخفي، ومن تلك التي أصبحت جزءا منا بحجة التحضّر، هل أصبحنا ضعفاء نفوس أمام هذه “الهبات” والسلوكيات الدخيلة، والتي أصبح من لا يمارسها هو الشاذ، ضاربين الدين والقيم والأخلاق الحميدة عرض الحائط؟! فعلاً صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين قال: “لتتبعنّ سنن من كان قبلكم شبرًا شبرًا وذراعًا بذراعٍ حتّى لو دخلوا جحر ضبٍّ تبعتموهم، قلنا يا رسول اللّه اليهود والنّصارى، قال فمن؟”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية