+A
A-

مركزان صحيان بمدينة حمد بمقابل 150 ألف مواطن

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالله القبيسي بضرورة انشاء مستشفى عام في المحافظة الشمالية، أسوة ببقية المحافظات الأخرى، موضحاً بحاجة أهالي المحافظة الماسة لذلك، بسبب الزيادة الكبيرة في الكثافة السكانية والطفرة العمرانية بها، وتأخر حصولهم على العلاجات.

وأشار القبيسي في تصريح خص به "البلاد" بأن المراكز الصحية البسيطة الموجودة في المحافظة، والتي منها مركزين اثنين في مدينة حمد، غير قادرة على تغطية احتياجات 150 ألف مواطن يقطن بمدينة حمد لوحدها، وهو ما يضطرها لتحويل الكثير من الحالات المرضية لمستشفى السلمانية، سواء بالإسعاف أو من خلال ذوي المريض.

وبين بأن هنالك أراضي عديدة في دوار (17) بالقرب من مركز محمد جاسم كانو الصحي، وهو أمر يؤرق الأهالي هنالك، بالإضافة الى أهالي القرى ككرزكان والمالكية ودار كليب وغيرها والتي تعتمد بدورها على مركز صحي واحد، في قرية ككرزكان، يغلق ابوابه في الساعة الثامنة مساء".

وتابع" ناهيك أن أهالي اللوزي تم ضمهم لذات المركز، وهو ما يحول الضغط بالكامل على المركز الصحي بدوار (17)".

وزاد القبيسي" نطالب بأنشاء مستشفى عام متكامل، يحتوي على اجنحه لغسيل الكلى، والقلب، والطوارئ، والولادة، والعيادات وغيرها، وهو ما يستلزم أن تضع الوزارة خطة متكاملة لذلك، علماً بأنها مطالبة مستمرة منذ العام 2019".

وأردف" هنالك معاناة حقيقية للمواطنين بهذا الشأن، مع تحول علاجاتهم للسلمانية، وتأخرهم هنالك لأكثر من نصف، وهو ما يعطل مصالحهم، ومصالح عوائلهم معاً".