+A
A-

محمود حسن: سأحسم وجهتي قريبا.. والنجمة الأقرب

قال كابتن المنتخب الأول للكرة الطائرة نجم داركليب محمود حسن إن هدف المنتخب خلال مشاركته ببطولة كأس آسيا التي ستقام بشهر أغسطس المقبل هو بلوغ الدور ربع النهائي في ظل صعوبة المجموعة التي وقع فيها الأحمر بجانب كل من الصين والصين تايبيه وتايلند.
جاء ذلك خلال مشاركة محمود حسن ببرنامج “خلك رياضي مع بدور” والذي تقدمه الزميلة بدور عدنان.
ولم يحمل حسن المدرب البرازيلي راميريز مسؤولية عدم تحقيق ذهبية دورة الألعاب الخليجية التي أقيمت بالكويت قائلا “المدرب انتهج أسلوب التغيير وعدم الثبات على التشكيلة وأعطى فرصة لأكبر عدد من اللاعبين، ولكنه ليس سببا رئيسا، فالمجموعة الحالية هي الأفضل ولعبوا مع بعضهم البعض فترة طويلة على مستوى الأندية والمنتخبات وعموما قدمنا مستوى جيدا ولم نخسر إلا من قطر وعلينا احترام قرار المدرب”.
وأضاف أن أداء المنتخب في بطولة آسيا الأخيرة باليابان 2021 كان أفضل وأن تحقيق الفضية الخليجية لا يعتبر إخفاقا في ظل الفارق الكبير بين منتخبنا وقطر بعد تأهل الأخير لكأس العالم وهو المصنف 22 عالميا، مؤكدا أن ما ينقص المنتخب هو الاحتكاك والمشاركة في البطولات الآسيوية، وأن الاتحاد حاليا يتجه نحو المشاركات القارية للمنتخب الأول.
وأوضح أن أكثر لاعبين يمنحانه الثقة داخل الملعب عند تنفيذ الإرسال هو ضارب مركز (4) محمد يعقوب والمرحوم جاسم النبهان ضارب مركز (2) مشيدا بمستوى هذا الأخير وفكره الاحترافي وأدائه المهاري واهتمامه بالتغذية والتقوية البدنية.
وذكر حسن أن الجيل الحالي من اللاعبين معظمهم فوق سن الـ 30 وحتى البارزين منهم في هذا العمر مسيطرين على التشكيلة الأساسية في معظم الفرق، مشيرا إلى بروز بعض العناصر مثل جاسم تركي وإبراهيم محمد لاعبا النصر وعبدالله محمد جعفر لاعب داركليب.
وكشف حسن عن قرب انتقاله لنادي النجمة حتى هذه اللحظة لكنه فتح الباب أمام البقاء في داركليب وأن الحسم سيكون بعد قرابة أسبوعين أو خلال شهر.
وعارض حسن التجنيس في لعبة الكرة الطائرة، لأن البحرين وباقي دول الخليج تمتلك خامات جيدة وأن اللاعب البحريني هو الخيار الأول خليجيا والأمر ذاته ينطبق على كرة اليد البحرينية متمنيا تطبيق التجنيس في لعبة الكرة الطائرة، مشيرا في الوقت ذاته إلى الاستفادة من مشاركة المحترف الأجنبي في مسابقاتنا ولكنه أوضح أنه من أصل 8 محترفين فإن هناك اثنين فقط يكونان في العادة مميزين وأفضل من اللاعبين المحليين.
وأبدى تحفظه على نظام دوري الدمج الجديد واعتبره مفيدا للأندية التي ستنافس وتتأهل للسداسي بينما لن يكون جيدا للأندية التي لم تنافس، مشيرا إلى إيجابيات زيادة عدد المباريات واحتكاك بعض اللاعبين الشبان مع الكبار. 
وأوضح أن اتحاد الكرة الطائرة لم يتخذ هذا القرار إلا بعد دراسة الإيجابيات والسلبيات.
وعن سبب احتكاره لمركز صناعة اللعب في داركليب قال “داركليب يخرج العديد من اللاعبين في هذا المركز أبرزهم علي حبيب الذي لعب في النجمة والأهلي، واستمراري 20 سنة مع داركليب ربما عائد إلى الرغبة مني في اللعب والتميز وتمسك النادي بي من جهة أخرى”.