+A
A-

اتحاد الطائرة يتقدم باستضافة بطولة الأندية الآسيوية 2023

كشف الأمين العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي عن تقدم الاتحاد رسمياً باستضافة النسخة القادمة من بطولة الأندية الآسيوية الثانية والعشرين 2023 بانتظار الحصول على موافقة الاتحاد الآسيوي.
وأضاف الحلواجي لـ”البلاد سبورت” أن الاتحاد تلقى خطاباً رسمياً من الاتحاد الآسيوي بشأن الدول الراغبة في استضافة البطولة وقد تقدم الاتحاد بطلب تنظيمها على أرض المملكة وذلك تنفيذاً للتوصية المرفوعة من الجمعية العمومية ورؤية مجلس الاتحاد بأهمية تعزيز التواجد البحريني في البطولات الآسيوية خلال المرحلة المقبلة سواء على مستوى الأندية والمنتخبات بما يكفل تطور اللعبة إلى المزيد من التقدم.
وأفاد الحلواجي بأن الموعد المتوقع لاستضافة البطولة سيكون بشهر مايو من العام المقبل إذ إن الاتحاد الآسيوي يشترط تنظيمها قبل نهاية مايو مما يعني أنها ستقام بعد نهاية الموسم الرياضي 2022 – 2023 مباشرة.
ومن المتوقع أن يشارك في بطولة الأندية الآسيوية كلٌّ من: الأهلي بطل دوري عيسى بن راشد، وداركليب بطل كأس سمو ولي العهد في موسم 2021 – 2022، إلا أن ذلك يتطلب إجراء تعديل على لائحة المشاركات الخارجية للأندية على مستوى الاتحاد قبل الإعلان النهائي عن هوية الناديين رسمياً.
وكانت إيران قد استضافت النسخة الأخيرة الـ 21 التي أقيمت في مايو 2022 وفاز بها نادي طهران بيكان بعدما تفوق على “سنتوري سن بيردس” الياباني 3/2، فيما كسب نادي “شهزاب يزد” المركز الثالث بعد فوزه على نادي “تاراز في سي” الكازاخستاني 3/0.
وتعتبر البحرين هي أول دولة عربية استضافت بطولة الأندية الآسيوية للكرة الطائرة، وكان ذلك في العام 2007 بمشاركة 12 نادياً، من بينها النجمة البحريني الذي حقق المركز الرابع، وهو أفضل مركز آسيوي لنادٍ بحريني في البطولة ذاتها، فيما نظمت دبي نسخة 2009.