+A
A-

طبيب بحريني: لهذا لا ينصح بشرب العصائر بالصيف

أكد طبيب الأمراض الجلدية حسن خلف حاجة جسم الإنسان إلى شراب لترين إلى لترين ونصف من سوائل الماء يومياً خلال فصل القيظ الذي تشتد فيه درجات الحرارة في منطقة الخليج العربي، وذلك لتعويض احتياجات الأجسام من السوائل التي ترفع من معدل الطاقة وترطيب البشرة والحفاظ على نسبة الأكسجين إضافة لحاجة الجسم للسوائل والماء يومياً في ظل الأجواء الحارة.

وحذر خلف خلال اتصال هاتفي مع "البلاد" من الإفراط في تناول العصائر ذات السكر والنكتار وعصائر الشراب الذي يحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية، حيث من الممكن شراب العصائر الطبيعية من مرة إلى مرتين في الأسبوع، أما العصائر الخضراء الخالية من السكر والسعرات الحرارية بمختلف أنواعها وأصنافها من الممكن شرابها يومياً.

وحيث خلف الرياضيين ومن يعملون في الأجواء المفتوحة تحت ضوء الشمس شراب المياه وسوائل العصائر الخضراء بكثرة خلال فترة النهار.

وعن فوائد العصائر الخضراء، تساعد على خسارة الوزن مع مرور الوقت، تحتوي على سعرات حرارية قليلة، غنية بالألياف تساعد على تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الأرق لاحتوائها على كميات الكلوروفيل، إضافة إلى أن العصائر الخضراء تعتبر مضادة للأكسدة وتحمي الأجسام والبشرة.