+A
A-

الفيلم الرائع عن أسطورة الروك آند رول Elvis

فيلم Elvis فيلم ملحمي من شركة وارنر براذرز ومخرج الأفلام المبدع والمرشح لنيل جائزة الأوسكار باز لورمان، يتحدث عن حياة وموسيقى الفنان إلفيس بريسلي، وهو من بطولة أوستن بتلر والنجم الحاصل على جائزة الأوسكار توم هانكس.

ويعرض الفيلم دراما سينمائية تنظر إلى قصة إلفيس (ويقوم بدوره أوستن بتلر) من منطلق علاقته المعقدة مع مدير أعماله الكولونيل توم باركر (هانكس) كما يرويها باركر. يروي الفيلم قصتهما الديناميكية التي تمتد أكثر من عشرين عامًا – بدءًا من انطلاق شهرة إلفيس وصولًا إلى نجوميته غير المسبوقة، وذلك على خلفية تطورات المشهد الثقافي في أمريكا. ومن أبرز ملامح تلك الرحلة عدد من الأشخاص المؤثرين في حياة إلفيس ومنهم بريسيلا بريسلي (أوليفيا ديجونغ).

كما يشارك في بطولة الفيلم كل من هيلين تومسون بدور غلاديس بريسلي، وريتشارد روكسبرغ بدور فيرنون بريسلي. وأخرج لورمان الفيلم القائم على سيناريو باز لورمان وسام بروميل وكريغ بيرس وجيريمي دونر. أما منتجو الفيلم فهم لورمان، وكاثرين مارتن الحاصلة على جائزة الأوسكار، وغيل بيرمان، وباتريك ماكورميك، وشويلر فايس، وقام بالإنتاج التنفيذي كل من توبي إيمريتش وكورتني فالنتي وكيفين ماكورميك وتقوم شركة وارنر براذرز بكتشرز بتوزيع فيلم "إلفيس" حول العالم.