+A
A-

بأصوات بحرينية.. فيلم ”سر الكهف“ قريبا في جميع دور العرض


قريبا لمحبي افلام الانميشن يعرض فيلم سر الكهف في دور السينما في دول الخليج والوطن العربي وتحديدا بتاريخ 7 يوليو، وهو من إنتاج شركة بيبي كلاي ويونيون ميديا للانتاج الفني والتوزيع بمملكة البحرين بالتعاون مع مجموعة قنوات إم بي سي.
الفيلم سيصدر باللغتين العربية والانجليزية وهو من سيناريو وحوار حنان كنعان واخراج إيناس يعقوب.
وتقول المخرجة إيناس يعقوب بهذه المناسبة: "يتناول الفيلم  فكرة معرفة الأحجار النفيسة والنادرة التي تزخر بها الأرض، ومن خلال المغامرات التي يخوضها الابطال الستة في عوالم فانتازية غريبة ومثيرة ، نتعرف على الأماكن التي تشتهر فيها هذه الأحجار الثمينة وفوائدها واستخداماتها العلاجية وأهميتها في حياتنا، بطريقة سلسة خفيفة وأخاذة، بعيدا عن الأسلوب التقليدي التلقيني المباشر.
وتضيف: هذا العمل من الاعمال الصعبة التي بها بناء يجذب الطفل لان به الغاز وافكار وجاذبية في الصورة تجعله يعتمد على التركيز والابهار، وبطبعي أحب التركيز على الايجابيات خلال العمل على الفيلم مهما كانت الصعاب ، الرسالة الحقيقية التي دائماً اسعى إلى تحقيقها هي الاستفادة من المعنى الجميل الموجود داخل سطور العمل لان الحكمة دائماً  تصنع الثقة وهذا العمل يساهم في كيفية الاعتماد على النفس وجعل الثقة اساس اي تصرف ولكن بتفكير، اتمنى ان يكون هذا العمل متميز فعلا عند المشاهدين واتمنى ايضاً ان اكون اقرب إلى عقل وقلب الطفل، كما أن دعم وثقة مجموعة قنوات mbc group جعلنا نخطي الخطوة الأكبر في مجال السينما  حيث اهتمامهم بأفلام الطفل وعناصر التشويق والابهار في اطار مشوق ورسائل يحتاجها طفل اليوم مهمة جدا في وقت مهم لكل العالم.
وتركز شركة بيبي كلاي ويونيون ميديا للانتاج الفني والتوزيع بمملكة البحرين على انتاج افلام خاصة للاطفال بمواصفات عالمية بالاعتماد على عنصر الابهار مع العلم ان هذه الاعمال تلاقي نجاحات كبيرة لأنها تعتمد على العناصر العالمية لهذه الصناعة، وعناصر الجذب في الأعمال الخاصة بالرسوم المتحركة هي عناصر خفية وصعبة لايعرفها إلا الصناع أنفسهم ممن يمتلكون رؤية عالمية وعربية في نفس الوقت ليتابعهم كل أطفال العالم.
يذكر أن الفيلم من بطولة: الفنانة القديرة سناء بكر يونس، وحسن محمد، والاء البناء، علي حسين، شهد العميري، سبيكة الشحي، شوق العثمان، صالح عيسى، مهدي سلمان، صادق العلوي، بالاشتراك مع سالم العثمان، سمر الابيوكي، عبدالله سرور، لمياء خلفان، والأطفال عبدالله مكي، فاطمة هيثم، رغد الشرف.
غناء الشارة: شهد العميري، كلمات: مهى عبيد، الحان: على النجار، التوزيع: عبدالله عبد المجيد ، الهندسة الصوتية والمكساج: عبدالله عبد المجيد، مراجعه نصوص: مهدي سلمان، بناء درامي: عايدة صعب.   ويهدف الفيلم إلى اكتساب المعرفة العلمية والتاريخية للأحجار الكريمة وأسرارها وفوائدها، وترسيخ القيم الأخلاقية والعملية، الشجاعة، التضحية، الوفاء، الإخلاص، العزم والمثابرة مع كل مغامرة