+A
A-

السفير شعبان: نصف مليار دولار حجم التبادل التجاري بين البحرين ومصر في 2021

كشف سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين، ياسر شعبان، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ نصف مليار دولار خلال العام الماضي 2021، مشيراً إلى أن التبادل في تنام مستمر، متوقعاً أن يتضاعف هذا الرقم العام الجاري، مضيفا أن التطور في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ينمو بشكل سريع.
وعلى هامش زيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مملكة البحرين قال شعبان تأتي زيارة الرئيس السيسي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بينه وحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، تجاه كل قضايا المنطقة وتصب في دعم وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بكل مناحيها وكافة مجالاتها وخاصة في المجال التجاري والاستثماري على ضوء وفي ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها دول العالم سواء من خلال الجائحة أو أزمة سلاسل الإمداد في الفترة الأخيرة”.
وأشار شعبان أن الزيارة تأتي أيضا استمراراً للتنسيق والتشاور بين زعماء دول المنطقة وفي إطار سلسلة الاجتماعات التي تمت على مدار الأسبوعين الماضيين والزيارات المتبادلة التي شهدتها دول المنطقة. وتوقع شعبان بأن تشهد الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات التي تخص الشأن التجاري والاستثماري بين البلدين لتعزيز قطاع الأمن الغذائي والحد من مشكلة سلاسل الإمداد.
يشار إلى أن أهم بنود التبادل التجاري بين البحرين ومصر تتضمن السلغ الغذائية والخضروات والفاكهه، والأجهزة الكهربائية، والحديد والصلب، والألمونيوم، والبلاستيك. وتحتل البحرين المرتبة الـ 16 في قائمة الدول المستثمرة في السوق المصري.