+A
A-

“باس” و“ناصر للتأهيل” يعززان التطوير في الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني. وتأتي هذه الاتفاقية كجزء من مساعي الشركة لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع المركز وللمساهمة في تطوير مجال الذكاء الاصطناعي وتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.
أقيمت مراسم التوقيع أمس (الخميس) 16 يونيو 2022 في مقر الشركة بالمحرق، وذلك بحضور محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين، وعبدالله ناصر النعيمي المدير التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني. وتنص مذكرة التفاهم على توثيق التعاون والشراكة الوطيدة مع المركز للارتقاء بمهارات ريادة الأعمال وتنمية الكفاءات الوطنية في مختلف المجالات والقطاعات، وذلك مع المساهمة في توسيع شبكة العلاقات التجارية والمهنية لكل من الجانبين، بالإضافة إلى تمكين استفادة شركة باس من التجهيزات المتوافرة في المركز لتطوير التطبيقات في مجال علوم المستقبل، وإعداد البحوث والدراسات. وتُوجِّه هذه الاتفاقية أيضًا إلى العمل وفق أهداف ورؤى موحّدة لتعزيز وتمكين دور المرأة البحرينية في قطاع الابتكار.
وقال محمد خليل “تلتزم شركة خدمات مطار البحرين بالمشاركة الفعّالة في تحفيز التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، ونحرص بدورنا على بذل أفضل الجهود لتحقيق رؤى وتوجّهات المملكة، بما في ذلك أهدافها المعنية بدعم ريادة الأعمال وتمكين المرأة البحرينية ودفعها للتميّز في مختلف مجالات العمل. ومن هذا المنطلق، يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، حيث نهدف من خلالها لتبادل مختلف الخبرات والتجارب القيّمة والتي من شأنها أن ترتقي بدورنا الوطني وبأنشطة وعمليات الشركة معاً”. 
من جانبه، عبر عبدالله النعيمي عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة موضحاً مدى أهمية التعمق في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال صناعة الطيران وخدمات المطارات لا سيما من خلال استغلال التطبيقات الحديثة التي تسهل العمل وتزيد  الطاقة الاستيعابية من ناحية وتحسن كفاءة وجودة العمل من ناحية أخرى ۔ و أضاف أن التعاون مع شركة خدمات مطار البحرين سيستمر وسيشهد تطوراً ونقلات نوعية وذلك من أجل تحقيق الهدف المشترك ألا وهو رفع مستوى الخدمات التي تقدم وبالتالي إعلاء اسم مملكة البحرين على جميع المستويات.
ومن المقرر أن يُسهم هذا التعاون الذي يجمع بين شركة باس ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، بفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في البرامج البحثية والمبادرات المبتكرة التي تصب في تحقيق النمو المستدام للاقتصاد الوطني بمملكة البحرين.