+A
A-

الجناحي: تغيير شامل بواجهة “بنفت بي” هذا العام

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد الجناحي، أن التحديث الجديد المتوقع هذا العام لتطبيق “بنفت بي” يحتوي على تغيير شامل بالواجهة مع تحسينات نوعية جديدة وإضافة مجموعة من الخدمات الجديدة مع التركيز على تحسين تجربة المستخدم في التطبيق. كما يشمل التطوير البنية التحتية المشغلة بهدف تحسين الكفاءة والجوانب الأمنية المرتبطة بها، لافتا إلى أن التطوير تم وفق ملاحظات وتجارب المستخدمين بهدف تقديم نسخة جديدة من التطبيق تتميز بمزيد من السهولة والمرونة.
وبين الجناحي في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في مؤتمر “ميت آي سي تي” ومعرض “بايتكس” أن خدمة الشيكات الإلكترونية تعتبر عملية تحول شامل في مفاهيم الشيكات من خلال منظومة إلكترونية متكاملة تسمح بإصدار وصرف ومتابعة حالة الشيكات الصادرة في هذه المنظومة الإلكترونية الشاملة مع الاحتفاظ بجميع خصائص الشيك الورقي كأداة دفع معتمدة ولها قوة القانون. ومن خلال تطبيق بنفت بي أو تطبيق الشيكات الإلكترونية يستطيع العميل سواء الأفراد أو المؤسسات إصدار الشيك. كما يستطيع المستلم صرف الشيك إلكترونيا وإدخاله ضمن حسابه البنكي بكل سهولة ويسر وأمان ومتاحة عبر الساعة وفي كل وقت.
وبالنسبة للتحويلات المالية الدولية عبر تطبيق بنفت بي، تتيح هذه الخدمة إمكان إجراء التحويلات المالية الدولية من خلال تطبيق بنفت بي، وذلك بالتعاون مع مؤسسات الصرافة وتحويل الأموال المرخصة بمملكة البحرين. يستطيع العميل اختيار مزود الخدمة المفضل لديه من خلال قائمة الشركات المتعاونة في هذه الخدمة كما يستطيع مقارنة أفضل الأسعار والعروض المتاحة ومن ثم القيام بعملية التحويل بشكل سلس وأمن وسريع مع وجود سجل شامل بجميع التحويلات المنجزة والتي يمكن الرجوع إليها عند الحاجة أو إعادة التحويل مستقبلًا. 
وعن نظام العنونة المركزي، قال الجناحي “هو نظام يتيح للجهات المشاركة كالبنوك وبقية المؤسسات المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي مثل مزودي خدمة معلومات الحسابات ومزودي خدمات المدفوعات لتسجيل عملائهم (أفراد ومؤسسات أو أية كيانات أخرى مرخصة). وتتيح عملية التسجيل إمكان إرسال واستلام المدفوعات المالية والتحويلات الإلكترونية من خلال معرف فريد لهوية الشخص أو الجهة مثل رقم الموبايل أو رقم السجل التجاري.