+A
A-

بالفيديو: تصريح غريب لرئيس الاتحاد الكويتي للطائرة عن المركز الدولي بالبحرين

أدلى رئيس الاتحاد العربي والكويتي للكرة الطائرة د. عبدالهادي شبيب بتصريح تلفزيوني غريب ومثير لقناة الكويت الرياضية بعدما قال في حفل انتقال مقر الاتحاد العربي من مملكة البحرين إلى الكويت بأنه يعمل على نقل مقر مركز التطوير الدولي للكرة الطائرة من البحرين إلى بلاده.

والمعروف قانونا أن الاتحاد العربي للكرة الطائرة ليس له أي علاقة بمركز التطوير الدولي الذي يخضع تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB وهو غير قابل للنقل إلى مكان آخر إلا في حال قرر الاتحاد البحريني إلغائه لأي ظرف كان وبموافقة من الاتحاد الدولي.

وقال شبيب في تصريحه "مركز التطوير الموجود بمملكة البحرين سنعمل على نقله إلى الكويت لينعكس بشكل ايجابي على لاعبينه البراعم والناشئين والشباب عبر الدورات التدريبية !!..".

وتعتبر فكرة إنشاء مراكز التطوير الدولية هي فكرة بحرينية ولدت من الرئيس السابق للإتحادين البحريني والعربي محمد جاسم حمادة في منتصف الثمانينات وتبناها الاتحاد الدولي وصارت المراكز الدولية منتشرة في جميع انحاء العالم وتنظم دورات تدريبية للمدربين والحكام والإداريين والإعلاميين.

والبحرين أول من احتضنت اول مركز تطوير دولي، و بعد نجاح المملكة في احتضان أول مركز عمم الاتحاد الدولي ذلك على جميع الاتحادات وطبقت التجربة في الكثير من دول العالم، ويعتبر مركز البحرين من أنشط المراكز الفاعلة عبر دوراته السنوية المنتظمة.