+A
A-

"شؤون المدارس" تشارك في مشاورات قمة "تحوّل التعليم"

تشارك وزارة التربية والتعليم في القمة الدولية "تحوّل التعليم" التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في سبتمبر المقبل بنيويورك، وذلك من خلال عدد من فرق العمل المختصة، وعبر مجموعة من المشاورات حول المسارات الموضوعية الخمسة للقمة التي تعقد في الفترة من 9-14 يونيو 2022، وذلك استعداداً للقمة التحضيرية في باريس في الشهر ذاته، بهدف إعادة تصور مستقبل التعليم، وسعياً نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالتعليم بحلول عام 2030.

وقد شاركت في هذه المشاورات الدكتورة فرزانة عبدالله المراغي مستشار جودة التعليم بمكتب المدير العام لشؤون المدارس، والأستاذة دلال الحاج منسق البرامج بوحدة تحسين أداء المدارس، بهدف الاستفادة من هذه من الموضوعات والقضايا التعليمية التي يتم طرحها في الاجتماعات التشاورية. وقد تطرقت المسارات الموضوعية الخمسة إلى: المدارس الشاملة والمنصفة والآمنة والصحية؛ والتعلم والمهارات من أجل الحياة والعمل والتنمية المستدامة؛ والمعلمون والتدريس ومهنة التدريس؛ والتعلم والتحول الرقمي؛ وتمويل التعليم. وقد قام المشاركون بمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية ومختلف الحلول والتوصيات التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالتعليم بحلول عام 2030.

هذا وقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأن قمة تحويل التعليم ستركز على مدى أهمية التزام الدول نحو التعليم والتعلم مدى الحياة، حيث تأتي هذه المشاورات لتوضيح الرؤية المشتركة لدى الدول الأعضاء وتسريع الجهود الوطنية من خلال إشراك مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية،  حيث ستسلط المسارات الموضوعية الخمسة الضوء على المجالات الرئيسة المتعلقة بالتعليم من خلال عرض مختلفة التجارب والأمثلة القائمة على الأدلة لتنفيذ المبادرات الحالية والمستقبلية.