+A
A-

وزارة التربية والتعليم تنظم 184 زيارة طلابية افتراضية لمعالم البحرين خلال العام الدراسي الحالي

نفذ قسم العلاقات والبرامج التفاعلية بوزارة التربية والتعليم 184 زيارة طلابية افتراضية إلى العديد من معالم مملكة البحرين، وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، استفادت منها جميع المدارس الحكومية بمختلف مراحلها التعليمية.

وتضمنت 96 زيارة لصرح الميثاق الوطني، تم خلالها إلقاء الضوء على قصة التصويت على ميثاق العمل الوطني الذي حظي بإجماع شعبي تاريخي نسبته 98.4%، وتعريف الطلبة على جوانب من تاريخ البحرين القديم والمعاصر.

كما تم تنظيم 88 زيارة طلابية افتراضية للعديد من المواقع الوطنية الأخرى، وهي: المجلس الأعلى للمرأة، مجلس النواب، مجلس الشورى، حلبة البحرين الدولية للسيارات، وزارة الداخلية (طيران الشرطة، الجرائم الإلكترونية، خفر السواحل)، وهيئة البحرين للثقافة والآثار (متحف البحرين الوطني، قلعة عراد، معمل بني جمرة للغزل والنسيج، مركز الجسرة للحرفيين، باب البحرين، قلعة البحرين).

الجدير بالذكر أن تنظيم الزيارات الافتراضية تزامن مع تطبيق التعليم المدمج خلال الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، حرصاً على تحقيق استفادة الطلبة من هذه الزيارات التي تعزز المحتوى العلمي للمناهج الدراسية، وتؤكد على تعزيز قيم التربية للمواطنة، من خلال تعريفهم بمعالم مملكة البحرين التاريخية والحضارية.