+A
A-

البحرين سباقة في قضايا التنمية المستدامة

عبدالقادر: إسهامات المملكة في التنمية المستدامة محل إشادة دولية

ورسمه: يجب سن تشريعات تلزم بتعزيز المسؤولية الاجتماعية

أشاد مستشار الشؤون الدولية والإستراتيجية وعضو لجنة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة د. فيصل عبدالقادر في تصريح خاص لـ ”البلاد الاقتصادي” باهتمام مملكة البحرين على كل المستويات، وخاصة بقضايا التنمية المستدامة، ومساعيها في تحقيق التزامها بالتعاون والتنسيق مع المجتمع الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.
وأوضح عبدالقادر “المملكة من أوائل الدول في المنطقه التي قدمت تقريرا طوعيا إلى المنتدى رفيع المستوي التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك في يوليو 2018 ، والذي كان ترجمة فعلية لذلك الالتزام لما تضمنه ذلك التقرير من منجزات وإسهامات في طريق تحقيق الأجندة الدولية للتنمية المستدامة. وأعرب عبدالقادر عن تقديره للمبادرات والبرامج التي تقدمت بها صحيفة “البلاد” في شأن المسؤولية المجتمعية.
ومن جانبه، أدلى المستشار القانوني د. عبدالقادر ورسمه بتصريح لـ ”البلاد الاقتصادي” شدد فيه على أهمية موضوع المسؤولية الاجتماعية، وفي هذا السياق تطرّق ورسمه إلى توّجه الكثير من الحكومات نحو إصدار قوانين وتشريعات تلزم الشركات بتحديد نسبة معينة من أرباحها وتخصيصها للمبادرات والبرامج المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية.
وتابع “إضافة إلى وضع خطط قومية لتوجيه مسار أموال المسؤولية المجتمعية لتصب كلها في قالب واحد محدد، وعدم ترك الأمر للمزاج الشخصي للشركات بل عبر رؤية مدروسة متكاملة لصالح المجتمع”.