+A
A-

الوفد البحريني يستعرض الفرص الاستثمارية للمملكة في دافوس

اختتم الوفد البحريني مشاركته ضمن الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2022 بدافوس الذي عقد في الفترة ما بين 22 وحتى 26 مايو 2022. وهدفت مشاركة الوفد البحريني إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التي تحتضنها المملكة إلى جانب ما أطلقته من مبادرات ومشاريع اقتصادية ضمن خطة التعافي الاقتصادي وذلك أمام قطاع الأعمال الدولي.

وشارك أعضاء الوفد في عدد من الجلسات النقاشية والاجتماعات الثنائية التي شهدت حضور العديد من الشخصيات البارزة وصناع القرار في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، حيث تم تسليط الضوء على تعزيز الاستقرار السياسي والسلام في العالم، إلى جانب دعم التنمية الاقتصادية، والاطلاع على المشهد الاقتصادي العالمي الراهن، بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية الجديدة والمجالات الصاعدة في أسواق العالم.

حيث شارك في الجلسات النقاشية كلٌّ من: مستشار جلالة الملك المعظم للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وكانت مشاركته في الجلسة النقاشية التي عقدت عن "مستقبل الاتفاقيات الابراهيمية"، كما شارك وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، في أعمال جلسة نقاشية عن "المشهد الاقتصادي الراهن وآفاق النمو الاقتصادي في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وضم الوفد البحريني إلى المنتدى الاقتصادي العالمي مستشار جلالة الملك المعظم للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني، ووزير شؤون الشباب والرياضة أيمن توفيق المؤيد، ومستشار مجلس الإدارة بمجلس التنمية الاقتصادية إيان ليندسي، ووكيل البحوث والمشاريع بمكتب رئيس مجلس الوزراء حمد يعقوب المحميد، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية هلا فاروق المؤيد.