+A
A-

مسرح أوال يفوز بجائزة العرض المتكامل في مهرجان قرطاج للمونودراما

المهارة التكنيكية في البناء المسرحي، وقدرة المؤلف أو المقتبس على تعقيد الحبكة وسلسلة المواقف والوصول بها إلى نهاية منطقية، كذلك فإن مهارة المخرج في رسم الميزانين والتحكم في الأداء والحركة ووسائل العرض الأخرى، ومهارة الممثلين وإتقانهم وثباتهم. كل هذه العناصر مجتمعة قدمها مسرح أوال في عرض مسرحي استحق الفوز بجائزة العرض المتكامل في مهرجان قرطاج الدولي للمنودراما، وذلك عن مسرحية "حتى إشعار آخر" من تأليف عبدالناصر فتح الله، وإخراج جمال الغيلان، وتمثيل ريم ونوس وموسيقى يوسف النجدي.
عن هذا الفوز المستحق قال رئيس مسرح أوال الفنان أنور أحمد لـ "البلاد":
في البداية أتقدم بالشكر والتهنئة لفريق العمل للمؤلف عبدالناصر فتح الله على ما قدمه من حالة إنسانية عالية من خلال هذا النص الرائع "حتى إشعار آخر"، والتهنئة الاخرى لأخي المبدع المخرج جمال الغيلان على استشعاره هذه الحالة وتنفيذها بدقه مستعينا بفنانة جميلة مثقفة دخلت أجواء هذه الشخصية وتقمصتها بأبداع وهي ريم ونوس وساعدهم المبدع صديق المسرح يوسف النجدى بموسيقاه التي أحيت الشخصية. تحيه وتهنئة من القلب لهذا الرباعيالمبدع، وشكرا لهم لتحملهم عناء السفر وإظهار المسرح البحريني بشكل مشرف في مهرجان دولي بحجم مهرجان قرطاج للمنودراما، وشكرا لمجلس إدارة مسرح اوال لإيمانهم بالمشاركة وتشريف الوطن بشكل راقي ، ونرفع التهنئة لكل اعضاء المسرح وأصدقائه ولاتحاد جمعية المسرحيين ولكل إخواني المسرحيين، وشكرا من القلب للرعاية الدائمة من الشيخة هلا بنت محمد آل خليفه المدير العام للثقافة والفنون، وشكرا لمسرح أوال.
وهناك شكر خاص للمنبر الداعم الأول للفن والثقافة وهي جريدتنا المفضلة " البلاد" التي تقوم بدور طليعي رائد في نشر إبداعات الفنان البحريني، وحمل مشاعل النور والفكر والكلمة المسؤولة.
وبدوره أكد الفنان والمخرج جمال الصقر أنه زار فريق العمل في بروفات قبل السفر، وتنبأ بالفوز نظير ما شاهده من إبداع وتكامل في العرض، موضحا أن المخرج والفنان جمال الغيلان مهضوم الحق كمخرج مسرحي متمكن من أدواته ويمتلك خيالا واسعا، وكل مع اشتغل معه يدرك حقيقة ما أقول، وكل تجربة يقدمها تكون مختلفة عن الأخرى، ونوه الصقر أيضا بالأداء الرائع الذي تقدمه الفنانة ريم ونوس والتحليق في فضاء المسرح بشكل غير مسبوق، وأيضا دور الفنان يوسف النجدي بالموسيقى المتميزة التي قدمها.
أما مدير الإنتاج بمسرح أوال أحمد العكبري، فأوضح أن تحقيق جائزة العرض المتكامل في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما يعد نجاحا وفوزا لجميع المسارح الأهلية، وتشريفا كبيرا للحركة المسرحية في مملكة البحرين، فقد عودنا الفنان المسرحي على حضوره القوي والمتميز في مختلف المهرجانات الدولية، والعمل بجد وإخلاص لرفعة اسمه الوطن عاليا.
وأضاف العكبري بأن لهذه الجائزة قيمة عظيمة تتناغم مع توجهات مسرح أوال في رفد الساحة المسرحية بالأعمال القوية والمتميزة والشائقة، كما تعكس الثوب اللائق والمشرف الذي عودنا عليه مسرح اوال في كل محفل، وتمنياتنا بدوام التوفيق والتقدم لجميع أهل المسرح في البحرين