+A
A-

"أوال" في "قرطاج الدولي للمونودراما" بمسرحية "حتى إشعار آخر"

تعرض يوم السبت المقبل الموافق 14 مايو وضمن عروض المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج، الذي يقام في الفترة من 13 حتى 16 مايو الجاري، مسرحية "حتى إشعار آخر" من تأليف عبدالناصر فتح الله، وسينوغرافيا وإخراج جمال الغيلان، وموسيقى يوسف النجدي، وفني إضاءة حسن فلامرزي، ومدير الإنتاج ياسين قازاني ومن إنتاج مسرح أوال.
المسرحية تحكي قصة المهرجة قمر العالقة في أحد المطارات والراغبة في العودة إلى بلادها بعد انتهاء جولتها الفنية وتقديمها لعروض فرجوية للأطفال، فقد سخرت كل إمكاناتها الشخصية لإسعاد الآخر دون استحضار للجنسية أو العرق أو الحسابات الضيقة، وتحلم بعالم يسوده الإخاء والمحبة، إلا أنها تجد نفسها ضحية لنزاعات وصراعات لا تعير اعتبارا للأبعاد الإنسانية.
وفي تصريح لـ "البلاد"، أكد الفنان والمخرج جمال الغيلان أن مهرجان قرطاج للمونودراما يعد منصة دولية لعرض أهم وأقوى الأعمال المسرحية من مختلف دول العالم، ووجود مملكة البحرين عبر مسرح أوال في هذا التجمع الدولي يؤكد على قوة وسمعة المسرح البحريني في مختلف المحافل.
وأضاف "لقد استعد فريق العمل منذ فترة طويلة، إذ قمنا بعمل بروفات مكثفة واجتهدت الفنانة ريم ونوس كثيرا للظهور بأفضل صورة وتقديم الأداء المنشود".
يذكر أن المهرجان يستضيف عروضا دولية من فلسطين، إيران، السودان، السعودية، ليبيا، الجزائر، الأردن، العراق، رومنيا، إيطاليا وبلغاريا. وتضم لجنة التحكيم جبار الجودي رئيسا "العراق"، عبد الكريم بن جواد "سلطنة عمان"، المخرج الجزائري عمر فطموش، والناقد الموريتاني أحمدو حبيبي. وستكون جوائز الدورة الرابعة للمهرجان كالآتي: جائزة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج للنص، جائزة المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج للتمثيل، الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج. أما لائحة الأسماء المكرمة هذا العام، فقد اختارت الهيئة المشرفة كلا من عز الدين المدني "تونس"، وغنّام غنّام "فلسطين"، وفتحي كحلول "ليبيا"، وأحسن تليلاني "الجزائر".
علما أن المخرج الغيلان شارك من قبل في مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما في دورته الثالثة بمسرحية "وجود"، من تأليف كاظم مؤنس، وتمثيل ريم ونوس والموسيقى سالم الجارح