+A
A-

الفريق الملكي للقدرة يشارك في الفحص البيطري لبطولة ويندسور الدولية للفروسية

بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، يشارك الفريق الملكي للقدرة (الخميس) في الفحص البيطري قبل المشاركة في بطولة ويندسور الدولية للفروسية التي ستشهد مشاركة الفريق ومجموعة كبيرة من فرسان العالم وذلك في ضواحي لندن البريطانية.

ويشارك الفريق الملكي في الفحص المخصص للسباقات التي ستشهدها البطولة، حيث سيكون فرسان الفريق مع الجياد في قرية البطولة لإجراء الفحص البيطري لسباق 160 كيلومتر و 120 كيلومتر للعموم إضافة إلى 120 كيلومتر للناشئين و 100 كيلومتر.

كما سيشارك فرسان الفريق الملكي في الاجتماع الفني الخاص بالبطولة الذي سيعقد بعد انتهاء الفحص البيطري، إضافة إلى عملية وزن الفرسان، والحصول على الأرقام الخاصة بجميع الفرسان المشاركين في البطولة.

وعملت اللجنة المنظمة على إنهاء كافة التحضيرات في القرية، حيث انتهت من عملها بدقة عالية وسط اهتمام كبير من اللجنة حول تقديم كافة الدعم للفرسان المشاركين في البطولة الكبيرة.

وبتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اطلع الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي على تحضيرات المراسم والخيالة بالحرس الملكي الذي سيكون على موعد مع عروض للجياد ستقام ضمن بطولة ويندسور الدولية للفروسية.

والتقى الدكتور خالد أحمد حسن مع العقيد الركن الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة قائد مجموعة المراسم والخيالة بالحرس الملكي، حيث تابع البرنامج الخاص بخيالة الحرس الملكي.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن أن الفريق الملكي للقدرة حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل التسهيلات المشتركة بين الفريق الملكي وقيادة الحرس الملكي، مبيناً إلى أن فرقة الخيالة بالحرس الملكي ستكون على موعد مع مشاركة متميزة في البطولة.

من جهة اخرى، واصل فرسان الفريق الملكي للقدرة تحضيراتهم الكبيرة للمشاركة في البطولة عبر التدريبات اليومية المستمرة بمتابعة، حيث خاض الفريق تدريبه اليوم (الاربعاء) في المنطقة المخصصة للتدريبات، فيما سيخوض تدريبه الأخير قبل المشاركة في الفحص البيطري.

كما انطلقت تدريبات عدد من فرسان البحرين لقفز الحواجز فور وصولهم إلى لندن، حيث ستشهد البطولة مشاركة فرسان من قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية وعدد من الفرسان البحرينيين في بطولة ويندسور لقفز الحواجز والتي ستقام يوم السبت.

وعن استعداد الفريق البحريني للسباق، أكد سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، فارس الفريق الملكي للقدرة أن الدعم والاهتمام الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له اسهامات عديدة على تطور رياضة القدرة، مبيناً إلى أن الفريق يحظى بهذا الدعم الكبير من سموه وهو ما يساهم في مواصلة العطاء من أجل تحقيق أفضل النتائج التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية في المحافل العالمية.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن فيصل آل خليفة إلى أن المشاركة في بطولة ويندسور الدولية للفروسية تعد ثمرة من دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له طوال الفترة الماضية مما أسهم في وصوله إلى كامل الجاهزية لهذه المشاركة التي سيسعى من خلالها لتقديم أفضل المستويات والسعي لتحقيق النتائج الإيجابية.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن فيصل آل خليفة إلى أن الفريق الملكي سيحظى بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وهو ما يسهم في إعطاء الفرسان حافزاً كبيراً لتقديم افضل المستويات وكسب المزيد من الخبرات، متمنياً التوفيق لفرسان الفريق الملكي في تحقيق النتائج الإيجابية.

من جهته، قال عثمان عبدالجليل العوضي، فارس الفريق الملكي، إن رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دائماً ما تؤكد نظرة سموه الثاقبة نحو تطور رياضة القدرة، مبيناً  أن رؤية سموه حول تنظيم سباق 160 كم سيكون له مردود إيجابي كبير على فرسان الفريق.

وقال: " إن الفريق الملكي سيحظى بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق في بطولة ويندسور وهو ما سيكون حافزا لمواصلة التألق وتسجيل إنجاز جديد للفريق في البطولة الكبيرة"، مبيناً إلى أن طموحات الفريق عالية نحو التواجد على منصة التتويج.

واضاف: "تنتظرنا مشاركة مهمة في بطولة ويندسور، ودائماً ما يكون طموحنا تحقيق النتائج الإيجابية والصعود على منصة التتويج، ولاشك أن قيادة سموه للفريق سوف تساهم في إعطاء الفرسان حافزا للتألق والتميز وهو ما سنعمل عليه في البطولة، نأمل أن نفرض سيطرتنا في السباق ونحقق أفضل النتائج، ولدينا القدرة على تحقيق انجاز جديد بإذن الله في ظل قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفريق".