+A
A-

الجمعة انطلاق بطولة ناصر بن حمد الدولية لسباقات القدرة

- رفيق النايض: فخورون بدعم البطولة والقطاعين الشبابي والرياضي

- اسطبل الورد يكمل تحضيراته وطموحات عالية لنتائج إيجابية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق الجمعة بطولة سموه الدولية لسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وستشهد القرية إقامة 3 سباقات لمسافة 40 كم و80 كم تأهيلية محلية وسباق 100 كم الدولي التأهيلي.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين في السباقات، مؤكداً سموه حرص الدائم على دعمهم وتشجيعهم لمواصلة تحقيق الأهداف التي وضعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين.

بنك السلام ينضم للرعاة

أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن رعاية بنك السلام لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية لسباقات القدرة لها اسهامات عديدة لهذه الرياضة العريقة وتجسد رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم القطاعين الشبابي والرياضي.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره إلى بنك السلام بمناسبة انضمام البنك إلى رعاية بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الدولية لسباقات القدرة، مشيراً سموه إلى أن الرعاية اسهامات عديدة لرياضة القدرة وسوف تساهم في تحقيق النجاح المنتظر للبطولة الغالية التي تحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن دعم ورعاية بنك السلام للبطولة سيشكل عاملاً مهماً في تحقيق النجاح للبطولة ويدل دلالة واضحة على الدور البارز الذي يقوم به البنك في دعم الأنشطة والفعاليات التي تقدم للحركة الشبابية والرياضية وسياسته الحكيمة تجاه شباب البحرين والحرص على توفير البيئة المناسبة له من أجل تنمية مهاراته الرياضية خصوصاً في رياضة القدرة.

وأثنى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على الدور البارز لبنك السلام في دعم ورعاية البطولة، مؤكداً سموه أن هذه الرعاية ليس بالغريب على البنك كونه من البنوك المسرعة دائماً إلى رعاية الشباب البحريني وتقديم كامل الدعم لهم، مقدماً سموه للبنك الشكر والتقدير.

من جانبه، أكد سعادة السيد رفيق النايض الرئيس التنفيذي لبنك السلام أن البنك يعتز ويفتخر برعاية بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للقدرة والحرص الدائم على أن يكون البنك شريكاً أساسياً في دعم القطاعين الشبابي والرياضي، مبيناً إلى أن تواجد البنك في دعم ورعاية البطولة يؤكد الحس الوطني والاستراتيجية التي يسير عليها البنك في دعم هذين القطاعين الهامين.

وأوضح أن بنك السلام يدرك أهمية الدور الذي يجب أن يلعبه في دعم الرياضة بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص في ظل دورها البارز في تحقيق الإنجازات المشرفة للمملكة في المحافل الخارجية بعد أن سجلت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية بفضل اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتمنى سعادة السيد رفيق النايض كل التوفيق والنجاح للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بتنظيم مثالي للقدرة وتسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها الاتحاد في الموسم الحالي، ومتمنياً في ذات الوقت لكافة المشاركين في البطولة.

اسطبل الورد وجاهزية تامة

ووصل اسطبل الورد لكامل الجاهزية للمشاركة في البطولة وسط تطلعات بتحقيق النتائج الإيجابية.

سلمان النجار مدرب في اسطبل الورد أكد أن الاسطبل يسعى لتحقيق أفضل النتائج في البطولة وإنهاء الموسم بأفضل طريقة بعد أن حقق العديد من الأهداف خلال مشاركاته السابقة هذا الموسم.

وقال: "نطمح في مواصلة تحقيق أهدافنا، لقد كسبنا عدة أهداف، ولاشك أن بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستكون مهمة بالنسبة لنا لأننا نطمح في تحقيق النتائج الإيجابية ومواصلة إكمال السباقات التأهيلية".

وأضاف "المنافسة ستكون مفتوحة في سباق الأهالي، وأتوقع أن تكون مثيرة في جميع مراحلها، ونأمل أن نحقق افضل النتائج في جميع السباقات.

أما عيسى النجار من اسطبل الورد فأكد جاهزية اسطبل الورد للمشاركة في البطولة، مبيناً إلى أن الفرسان معنوياتهم عالية والجميع سيسعى للسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الخطة التي سيضعها الجهاز الفني.

وتابع "عطفاً على المستويات المتميزة التي شهدتها السباقات الماضية، لاشك أن البطولة ستكون قوية وستشهد تنافس مفتوح، وهدفنا إكمال مسيرتنا التي نسير عليها منذ انطلاق الموسم، ونتمنى التوفيق للجميع".

مراحل السباقات

سيكون سباق 40 كم على مرحلة واحدة (لون أحمر)، فيما سباق 80 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، فيما سباق 100 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون احمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

الفحص البيطري

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم الفحص البيطري للسباق الرئيسي لمسافة 120 كم دولي وللاسطبلات الخاصة، كما سيتم اعتماد الفرسان المشاركين.