+A
A-

ناصر بن حمد: نعود إلى ويندسور بعد عامين من الغياب وعيوننا على التتويج

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب أن بطولة ويندسور للفروسية يعتبر أحد أضخم البطولاتعلى مستوى العالم في رياضات الفروسية وتشهد مشاركة واسعة ومنافسة قوية تؤكد المسيرة المتطورة لرياضات الفروسية في بريطانيا والعالم.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن عودة مشاركة الفريق الملكي للقدرة في بطولة ويندسور سيكون له أثرا كبيرا على مسيرة الفريق في المرحلة القادمة بعد توقف المشاركة لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا التي تعرضت لها دول العالم ومنها مملكة البحرين.

وأشار سموه، بمناسبة عودة بطولة ويندسور الدولي للفروسية والتي ستقام خلال الفترة من 11 حتى 15 مايو الحالي في ضواحي العاصمة البريطانية، أن البطولة دائماً ما يكون مثالياً ورائعاً خصوصاً أنه يشهد متابعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وهو ما يجعل البطولة أكثر رونقاً ويعطي الفرسان حافزاً لمواصلة التألق في المشاركات الخارجية لتأكيد مكانة رياضة القدرة البحرينية في المحافل الدولية كما تحضر مراسم التتويج صاحبة الجلالة ملكة بريطانيا.

علاقات تاريخية

وأكد سموه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن المشاركة في بطولة ويندسور للفروسية تأتي في إطار العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين ببريطانيا في ظل رؤية حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، الداعم الأكبر في هذه الفعالية لدعم نشاطات فرسان مملكة البحرين.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على أهمية بذل الجهود الممكنة لإظهار المشاركة البحرينية بصورة متميزة تعكس الوجه الحضاري عن البحرين وعن شعبها التي تربطه علاقات تاريخية ومتميزة مع المملكة الصديقة بريطانيا، مشيرا سموه إلى ان جميع الإجراءات المتخذة تؤكد أن المشاركة البحرينية تسير بخطى ثابتة نحو النجاح والوصول إلى الأهداف التي وجدت من اجلها هذه المشاركة والتي تهدف إلى إبراز الوجه الحضاري عن مملكة البحرين والانجازات التنموية في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إضافة إلى تسليط الضوء على الانجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في رياضة الفروسية بشتى مجالاتها كما أن مشاركة البحرين ستؤسس لرياضة القدرة في البطولة لإعطائه زخما إضافيا في مختلف نشاطاته.

مشاركة بارزة

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "سوف نشارك في بطولة هذا العام بكل إصرار وحماس من أجل أن نؤكد تواجدنا وتطور هذه الرياضة حيث أصبحت لنا الريادة في معظم البطولات الأوروبية بعد أن تمكنا من حصد العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، وأن بطولة ويندسور ستشهد تواجد قوي للفريق الملكي للقدرة".

وأضاف سموه "سندخل بطولة القدرة في بطولة ويندسور هذا العام بكل قوة من أجل التواجد والتأكيد لمكانتنا كفريق وفرسان ينافسون على المراكز الأولى بعد أن وقفت جائحة كورونا أمام الجميع في العامين الماضيين، حيث سيتواجد الفريق بقوة للمنافسة على المراكز الأولى".

مشاركة قفز الحواجز

كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن فرسان المملكة سيكونون على موعد مع المشاركة في بطولات قفز الحواجز و لهم بصماتهم الكبيرة على تسجيل العديد من الإنجازات الخارجية في الفترة الماضية.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لفرسان قفز الحواجز البحرينيين في هذه المشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد تطور رياضة قفز الحواجز بعد أن شهد الموسم الماضي منافسة قوية ومشاركة واسعة وبروز العديد من المواهب الشابة التي اكتسبت خبرات كبيرة من أصحاب المسيرة الطويلة في هذه الرياضة.

وصول الفريق الملكي

هذا ووصل الجزء الكبير من وفد الفريق الملكي إلى بريطانيا، مع بدء التحضيرات الكبيرة للمشاركة في البطولة وبإنتظار باقي أفراد الوفد حتى انتهاء اجراءاتهم خلال اليومين القادمين.