+A
A-

حملة إخطارات بلدية تطال ربع إسكان البلاد القديم

شرعت أمانة العاصمة في حملة إخطارات مخالفة بناء لمجموعة طالت نحو 52 منزل بمشروع إسكان البلاد القديم، أي ما يعادل أكثر من ربع أعداد الوحدات السكنية بالمشروع.

من جهته، قال ممثل المنطقة البرلماني النائب أحمد السلوم إنه تلقى اتصالات من عدد من الأهالي الذين أفادوا بتعليق إشعارات مخالفات بناء على منازلهم بإسكان البلاد القديم، وهو ما دفعه للتواصل مع المختصين بأمانة العاصمة للاستفسار حول الأسباب التي دعت لاتخاذ هذا الإجراء.

وأشار إلى أن الأمانة أفادت بأن هذه الإشعارات عبارة عن إخطارات وليست مخالفات، سيتم العمل على الترخيص لها بما يتوافق مع القوانين المنظمة لها، ويحقق معايير السلامة المطلوبة للمبنى وقاطنيه.

وأكد أن المسؤولين بوزارة الإسكان ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني دائما ما يبدون تعاونهم تجاه معالجة القضايا بما يصب في صالح المواطنين وتفهم احتياجاتهم، وهو ما برز في الرغبة الجادة ومساعي تطوير الاشتراطات التنظيمية للتعمير في المناطق الإسكانية والتي من المؤمل أن تعالج أغلب أنواع المخالفات بالمشاريع الإسكانية.

وحث الأهالي على الاستجابة للإخطارات بالتواصل مع الأمانة والعمل على معالجة الإشكاليات القانونية، حيث وعدت الأمانة بالتعاون مع الأهالي في تصحيح ومعالجة الأوضاع القائمة ووضع الآليات المناسبة لترخيصها أو تصحيحها.

وأكد السلوم استعداده التام لمسك زمام المبادرة في متابعة القضية بشكل كامل مع الأهالي والجهات ذات العلاقة، مع مبدأ الالتزام بالاشتراطات القانونية للأعمال الإنشائية المخطر عنها، وبما يضمن السلامة لقاطني المبنى حسب الأوضاع الهندسية التي تقررها الجهات المختصة في ذلك.