+A
A-

“استثمار الأراضي”:طرح 10 مزايدات لـ 17 أرضًا بجميع المحافظات

استعرضت منصة استثمار الأراضي الحكومية 10 مزايدات قائمة لـ17 أرضًا في مختلف مواقع المملكة، حيث سجلت محافظة العاصمة موقعين مطروحين للمزايدة في سترة وتوبلي الموقع الأول تم تخصصيه لتطوير سوق سترة المركزي والآخر لبناء حديقة عامة بمنظور ترفيهي بعدد 4 أراضٍ.
وبالنسبة لمحافظة المحرق فقد سجلت 3 مزايدات لموقعين في الحد وآخر في ديار المحرق بعدد أراضٍ، وصل إلى 3، حيث أشارت البيانات لوجود مزايدة لبناء مدرسة خاصة في الحد ومشروع تطويري متعدد الاستخدامات بذات المنطقة، والمنطقة الثالثة تعود لمزايدة في ديار المحرق لمشروع حديقة ترفيهي.
أما المحافظة الجنوبية فقد سجلت أكبر عدد للمزايدات وأعداد الأراضي حيث بلغت أعداد المناطق المطروحة للمزايدة 4 مناطق وهي في البحير وعسكر ونقطتين في الزلاق وشملت المزايدات 9 أراضٍ، حيث تم تخصيص موقع البحير لبناء مشروع ترفيهي بمفهوم بوليفارد، وتخصيص 6 أراضٍ في عسكر لمشروع تجاري متعدد الاستخدامات وأرضين في الزلاق تم تخصيصهم لبناء جامعة خاصة بالقرب من حلبة البحرين الدولية وبلاج الجزائر.
وحصدت المحافظة الشمالية العدد الأدنى من المزايدات حيث تم تسجيل مزايدة واحدة في منطقة اللوزي وذلك لبناء حديقة عامة بمنظور وطابع ترفيهي.
وحول المزايدات ذات التفاوض التنافسي فأظهرت المنصة وجود 3 مزايدات تحت هذا البند في توبلي واللوزي وديار المحرق كونها مزايدات تابعة لحدائق عامة ذات طابع ترفيهي، أما المزايدات العامة فقد بلغ عددها في المنصة 7 مزايدات 2 منها في الحد لمشروع تطويري وأخرى للمدرسة الخاصة، و2 في الزلاق للجامعة الخاصة والبحير وسترة بالإضافة إلى عسكر.