+A
A-

"العويناتي..المخرج المتحرر من القيود الكلاسيكية"

كشف الفنان والمنتج حسين العويناتي عن البوستر والبرومو الخاص لمسرحيته الجديدة التي من المزمع عرضها خلال أيام عيد الفطر المبارك بمشاركة نخبة من الفنانين والنجوم منهم الفنان أحمد مبارك، والفنانة فاطمة عبدالرحيم ، والفنان أحمد مجلي، والفنانة وفاء مكي وغيرهم.
وسبق للعويناتي أن قدم خلال الأعوام الماضية مسرحيات اجتماعية كوميدية ناجحة وهادفة استقطبت الكثير من الجماهير محليا وخليجيا مثل " مغتر ومفلس"، " هيلق ستايل"،" رايحين ملح" " ريوس" وغيرها، كما أنه يعد من أكثر المنتجين والمخرجين نشاطا ويتمتع بحس فني راق ويهدف دائما إلى إثراء الساحة الفنية بالأعمال المتميزة الهادفة.
ما يميز مسرحيات العويناتي أنها أشبه بالأقصوصة الشعبية القصيرة المليئة بالأفكار والأحداث التي تهم المواطن البسيط، ودائما تحمل هذه المسرحيات شكلا قيما متميزا مثل نبع الاقصوصة الشعبية الأصلية، كما أنها ذات مضمون يحمل مفاهيم إنسانية ذات طابع شمولي.
الشخصيات التي يجسدها على المسرح والقضية التي يطرحها تمدنا بزخم ومحفزات جديدة لنتخطى الكثير من الصعاب التي تواجهنا، وكذلك تسهم وتثري عملية الخلق المسرحي إن جاز لنا التعبير.
كل من يقرأ النصوص المسرحية التي كتبها العويناتي، سيجد فيها الكثير من قضايا العصر وإنسانه، بل والكثير من حقائق هذا العالم المليء بالتناقضات الاجتماعية، فهو يقدم لنا بشكل أو بآخر أحجام معاناة الإنسان وتوسعها عمقا وأفقا، بشحنات من الصدق، ثم يترك الاستنتاج للمتفرج، وهذا المسرح على أصوله منذ أيام الإغريق حتى يومنا هذا.
اما إخراجيا، فيمكننا القول إن حسين العويناتي قد تحرر من القيود الكلاسيكية التي تجعل المخرج عاجزا عن استعمال الحرية والإمكانات وتضيع مقاييسه ومن ثم لا يعرف كيف يعمل وعلى أساس. بمعنى أن العويناتي تحرر من جميع المعوقات التي كانت تقيد المخرج ضمن قوالب مدرسية جامدة وحطم جميع المقاييس ولم يعد يلتزم بأي منها.