+A
A-

القصاب الحليبي لـ “البلاد”: 25 % ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق مع دخول رمضان

قفزت أسعار اللحوم المستوردة في الأسواق المحلية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 25 %. وأوضح القصاب في سوق المنامة المركزية سيد مجيد الحليبي لـ “البلاد الاقتصادي” أن أسعار اللحوم في الأسواق المحلية ازدادت في شهر رمضان بنسب تتراوح ما بين 20 % إلى 25 % للأغنام، فيما صعدت أسعار لحوم الأبقار بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 20 %.


وعزا الحليبي السبب في ارتفاع أسعار اللحوم إلى العرض والطلب، مع استغلال البعض للأسف “لظروف شهر الله”.


وأكد الحليبي توفر اللحوم في الأسواق المحلية لتغطية احتياج المستهلك، مشيرا إلى أن اللحوم التي تشهد إقبالا في الأسواق المحلية هي ذات جودة، إذ إن اللحوم التي يزداد الإقبال عليها هي لحوم الأبقار الباكستانية والأغنام الإفريقية عمومًا المستوردة من كينيا وتنزانيا.


ولفت إلى أن كيلو لحم الأغنام المستوردة كان يباع قبل شهر رمضان بسعر يتراوح ما بين 2.6 و2.7 دينار، ووصل حاليًا إلى سعر 3 دنانير، أما سعر كيلو لحم الأبقار المستورد قبل شهر رمضان فكان يتراوح ما بين 2.4 و2.5 دينار ووصل حاليًا خلال الشهر الفضيل إلى ما بين 2.7 و2.8 دينار.


وتوقع أن تشهد أسعار اللحوم نزولا بعد انقضاء الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان التي ترتفع فيها الأسعارعموما دائمًا ثم يقل الإقبال على الشراء تدريجيا، إذ تعود المستهلكون الإقبال على الشراء وتخزين المواد الغذائية ليس بسبب الخوف من النقص في البضائع، ولكن حتى لا يذهبوا للتسوق أكثر من مرة خلال الشهر الفضيل.


وكان وكيل الثروة الحيوانية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، خالد أحمد حسن، أكد بنهاية شهر مارس الماضي “أن مملكة البحرين استوردت 25 ألف رأس تقريبًا من المواشي المختلفة ضمن استعداداتها لشهر رمضان الفضيل، متوقعًا وصول نحو 10 آلاف رأس، ليصبح إجمالي العدد 35 ألف رأس”.


وشهد شهر مارس دخول كمية من اللحوم إلى المملكة في حدود 5.6 آلاف طن، موزعة 3.7 ألف طن من الدواجن، و1.9 ألف طن من اللحوم المبردة أو المجمدة.