+A
A-

أسعار الخضراوات تقفز بنسب تتجاوز 100 %

قفزت أسعار الخضراوات في أسواق مملكة البحرين مع بدء شهر رمضان المبارك، وعزا تاجر خضراوات وفواكه لـ “البلاد الاقتصادي” السبب إلى كثرة الطلب وقلة المعروض.

وبين أن سعر الطماطم شهد ارتفاعًا كبيرًا، إذ وصل سعر كرتون الطماطم البحريني سعة 20 كيلو أمس إلى 20 دينارا، بعد أن كان سعره يتراوح ما بين 6 إلى 7 دنانير، موضحًا أن صندوق الطماطم المستورد من الأردن سعة 7 كيلو ارتفع سعره أمس إلى 5.5 دينار، وصندوق الطماطم المستورد من إيران سعة 6 كيلو ارتفع سعره إلى 6 دنانير، عازيًا السبب في ارتفاع سعر الطماطم إلى كثرة الطلب وقلة المعروض.

وأكد أن جميع أنواع الخضراوات تقريبًا شهدت ارتفاعًا، إذ ارتفعت أسعار الكوسة بشكل كبير، والفليفلة والجزر، موضحًا أن سعر الكوسة ارتفع بنسبة تجاوزت 100 %، إذ ووصل سعر صندوق الكوسة المستورد من الأردن أمس إلى 5 دنانير، وذلك بعد أن كان سعره دينارين. وأضاف أن سعر الفليفلة ارتفع بنسبة تجاوزت 100 %، إذ تراوح سعر كرتون الفليفلة المستوردة من السعودية أمس ما بين 1.8 دينار ودينارين، وذلك بعد أن كان سعره يتراوح ما بين 800 إلى 900 فلس. وأشار إلى أن سعر كرتون الجزر ارتفع من 1.2 دينار ووصل أمس إلى 2.3 دينار.