+A
A-

أكاديمية جديدة بجامعة البحرين.. وهذه أهدافها

رعى سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين، حفل توقيع مذكرة التفاهم بين الجامعة وشركة هواوي البحرين، لتأسيس "أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات" في حرم الجامعة، بهدف توفير الجامعة أحدث التقنيات وتعزيز قدرات الطلبة في مجال التكنولوجيا.

وقع مذكرة التفاهم عن جامعة البحرين، رئيسة الجامعة الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، ومن جانب هواوي الرئيس التنفيذي للشركة في البحرين، إيثان صن.

وتقضي مذكرة التفاهم بتعزيز التعاون بين الطرفين لتقديم دورات تدريبية متطورة عبر برنامج المعلومات والشبكات المعتمد من قبل شركة هواوي (HAINA) لكل من الطاقم الأكاديمي والطلاب معًا، وستسعى هواوي إلى توفير خبرة الشركة العالمية وجميع المتطلبات التي من شأنها أن تعد جيل المستقبل لقيادة مسيرة التحول الرقمي لمملكة البحرين. 

كما سيقوم الطرفان بمراقبة البرنامج وتقديم اقتراحات للتحسين المستمر، والعمل بشكل تعاوني لاستكشاف فرص أخرى للشراكات التعاونية، والسعي لبناء علاقة تعاونية متبادلة تتوافق مع الأهداف والقيم الاستراتيجية لكلا الطرفين. 

وبهذه المناسبة عبر وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين عن شكره لكل من ساهم من الجامعة في إنجاز هذه المذكرة، مؤكداً أهميتها الكبيرة في تعزيز المهارات الرقمية لمنتسبي الجامعة، وكذلك تعزيز خبراتهم ورفع قدراتهم بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، ويتوافق مع الاحتياجات المستقبلية المحلية والدولية.

وأكدت رئيسة جامعة البحرين، سعي الجامعة، من خلال هذا التعاون، إلى إنشاء أكاديمية مخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير المواد الأكاديمية والمختبرات، ومواءمة تجربة التعلم مع المستوى المتوقع الذي تتطلبه المهارات التطبيقية الحالية والمستقبلية، وتمهيد الطريق لمزيد من المشاريع مثل المختبرات المتخصصة القائمة على التكنولوجيا وتعزيز التعاون في التدريب والمصالح المشتركة. 

وأضافت د. المضحكي "كون مملكة البحرين في طليعة التحول الرقمي، فإنها لا تدخر جهداً في إعداد القوى العاملة الموهوبة بمجموعة متنوعة من المبادرات والخطط الطموحة التي تسرع هذا التحول. وبصفتها الجامعة الوطنية الرائدة في المملكة، تدرك جامعة البحرين أهمية وضرورة التعاون مع المؤسسات الرائدة"، مشيرة إلى أن الشراكة مع هواوي تساهم في التحول الرقمي، وتفيد أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة وشركة هواوي على حد سواء. 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي البحرين، إيثان صن: "يأتي التعاون مع جامعة البحرين لتأسيس أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات تماشياً مع جهودنا المستمرة لتمكين المواهب المحلية وتعزيز النظام الإيكولوجي الرقمي لمملكة البحرين من خلال الاستثمار في جيل الشباب وتوفير فرص مميزة تمكنهم من الريادة في هذا المجال، والمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية لبلادهم، ودفع عجلة النمو الاقتصادي فيها على المدى الطويل". 

وأضاف صن "نحن فخورون بأننا أسسنا حتى اليوم، 1971 أكاديمية في جميع أنحاء العالم ضمن برنامج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات، ويسعدنا أن نرحب بجامعة البحرين في هذا البرنامج ونؤكد التزامنا بتقديم البرامج التدريبية والخبرات اللازمة والشهادات المعتمدة لتمكين المواهب الشابة في المملكة من خلال هذه المنصة".