+A
A-

"المطاحن": توزيع أرباح نقدية بنسبة 25% من القيمة الإسمية للسهم..وهذه قيمتها

عقدت شركة البحرين لمطاحن الدقيق ش.م.ب (المطاحن)، الشركة الرائدة في مجال صناعة الأغذية في مملكة البحرين، بالأمس اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية بالحضور شخصياً وعبر وسائط الاتصال المرئي (إلكترونياً).

حيث وافق 79.98% من المساهمين على البنود الواردة في جدولي اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية، بما في ذلك توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية قدرها 620,640 دينار بحريني على المساهمين للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بما يعادل 25% من القيمة الإسمية للسهم أي بواقع 25 فلساً بحريني للسهم الواحد. كما وافق المساهمون على تحويل المبلغ المتبقي بقيمة 3,306,232  دينار بحريني إلى حساب الأرباح المستبقاة قبل إستقطاع مبلغ مكافأة أعضاء مجلس الإدارة.
وقد راجع المساهمون تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الشركة وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. هذا وقد أشاد رئيس مجلس الإدارة في تقريره السنوي بأداء الشركة خلال العام 2021، وما حققته من نتائج مالية مرضية رغم الصعاب التي واجهتها خلال العام المنصرم .
ووفقاً للنتائج المالية للمطاحن للعام 2021، حققت الشركة صافي ربح خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بمقدار 3,946,872  دينار بحريني. كما حققت الشركة ربح تشغيلي خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بمبلغ وقدره  226,832 دينار بحريني.
من ناحية أخرى، أكد السيد مروان طباره بأن مجلس إدارة شركة المطاحن سوف يواصل المسير وتنفيذ جميع الخطط المرسومة للشركة للحفاظ على أمن غذائي مستدام لمملكتنا الحبيبة.
رفع السيد مروان طبارة رئيس مجلس الإدارة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وحضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظهم الله ورعاهم، على توجيهاتهم السديدة ودعمهم الدائم للشركة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح وأن يكلل الله المساعي لخدمة هذا الوطن في جميع المجالات وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان.
وانهى طباره كلمته بالتعبير عن خالص شكره وتقديره لأعضاء مجلس الإدارة مثمناً الجهود الجبارة التي قاموا بها خلال العام 2021. كما قدم خالص الشكر والتقدير للإدارة التنفيذية وجميع موظفي الشركة الذين يمثل عطاؤهم وتفانيهم وإخلاصهم عماد ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة. وإلى أصحاب السعادة الوزراء والوكلاء والمدراء ورؤساء الأقسام في إدارات ومؤسسات المملكة على تعاونهم ومساندتهم للشركة منذ تأسيسها. كما أعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهات الرقابية في المملكة وإلى المساهمين والعملاء على ولائهم ودعمهم المتواصل.