+A
A-

النفيعي: المجلس صار كأنه سندباد كل يوم سفره

استفسر عضو مجلس النواب إبراهيم النفيعي عن أسباب عدم الالتزام باللائحة الداخلية لمجلس النواب، بسبب تأخير المناقشة العامة مؤكدا بأنه اطلع مسبقا بأنها يتم فحصها، مضيفاً" 12 يوم لفحص المناقشة العامة، وخمسة دقائق لفحص المريض".

وزاد النفيعي موجها حديثه لرئاسة المجلس ممثلة بالنائب الثاني علي زايد "لماذا لم يناقش هذا الأمر في اجتماع هيئة المكتب الأسبوع الماضي؟ بالرغم من وجود الأغلبية من الأعضاء".

وقال "رئيسة المجلس قالت في المضبطة (بأننا أكثر مجلس تعقد فيه اجتماعات لهيئة المكتب) واليوم نحن الجلسة رقم 25، وهيئة المكتب عقدوا 13 اجتماع، والإنجازات ليست بكثرة السفر خارج البحرين، وإنما بما قدمناه للمواطنين في مملكة البحرين".

وتابع النفيعي "في المضبطة ذكر بأنه تم رفع الجلسة السابقة لعدم اكتمال النصاب في الجلسة الماضية، ولقد رأست أنت الجلسة في 30 نوفمبر الماضي، وقلت بأنه سيتم اتخاذ إجراءات للنواب اللذين يتسببون بعدم اكتمال النصاب، هل تم اتخذ إجراءات بشأن ذلك".

وأردف" اللائحة في المادة 49 تقول (فإذا تبين عند حلول الاجتماع أن هذا النصاب القانوني لم يكتمل، أخر الرئيس افتتاح الجلسة نصف ساعة) ولكن في الاستراحة لم يتحدد الوقت، فهل شعب البحرين والوطن يستحق من معالي الرئيسة 7 دقائق فقط لرفع النصاب، وفي ظل وجود مواضيع مهمة، فلماذا؟".

وقال النفيعي "المجلس صار كأنه سندباد كل يوم سفره".