+A
A-

14 معلمة يحصلن على شهادة عالمية في التعليم الرقمي

حصلت 14 معلمة من مدرسة يثرب الإعدادية للبنات على شهادة المعلم الخبير في التعليم الرقمي (MCE)، من شركة مايكروسوفت العالمية، بعد استيفائهن للمعايير المطلوبة، واجتيازهن الامتحان المتصل بذلك، لينضممن إلى كوكبة المعلمين والمعلمات من مختلف المدارس الحكومية، الحاصلين على هذه الشهادة وغيرها من الشركة العالمية، تأكيداً على كفاءة الكوادر التعليمية الوطنية في استثمار الأدوات التكنولوجية.

وقالت مديرة المدرسة رجاء الدوسري إن هذا الإنجاز يعد تتويجاً لجهود وزارة التربية والتعليم في تنفيذ مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل منذ العام 2005، والذي أسس قاعدة صلبة للتعليم الرقمي في المدارس الحكومية، والذي تلاه برنامج التمكين الرقمي في التعليم بعام 2015، والذي انتقل بالمعلمين والطلبة إلى إنتاج المحتوى الرقمي بإبداع وابتكار.

وضمن المعلمات المشاركات، قالت نجلاء المحل إن الحصول على هذه الشهادة يأتي ضمن حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز التدريب والتمهين ونيل الشهادات المرموقة، وأكدت أنها تولي أهمية بالغة بدمج أحدث التقنيات الرقمية في دروسها وأنشطتها. وأضافت زميلتها كوثر جاسم أن ما توفره المدرسة من بيئة محفزة على دمج التقنية في التعليم قد كان عاملاً أساسياً في حصولنا على مثل هذه الشهادة الاحترافية المتميزة.

وقالت المعلمة كوثر عبد المجيد إنه يحق لمملكة البحرين أن تعتز وتفتخر بكوادرها التعليمية التي باتت قادرة على توظيف الأدوات التكنولوجية بامتياز في جميع المواد الدراسية، بفضل ما توفره المملكة لهم من دعم واهتمام وتدريب مستمر.