+A
A-

خالد بن حمد يوجه لإقامة أسبوع القوة 2022

فتح باب التسجيل في الفترة 4 - 24 يناير الجاري عبر الموقع الالكتروني

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اللجنة المنظمة لأسبوع القوة للإعداد والتحضير لإقامة نسخة 2022 تحت شعار خلك وحش في الفترة 20- 26 مارس القادم. حيث يأتي هذا الحدث ضمن مبادرات سموه الداعمة للمجال الرياضي.

واعتمد سموه إقامة 4 بطولات ضمن منافسات أسبوع القوة، وهي: النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل خليجي في الوزن الثقيل، والنسخة الرابعة من بطولة أقوى رجل بحريني، وبطولة رفع الأثقال وبطولة القوة البدنية.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "وجهنا لإقامة أسبوع القوة 2022، والذي يأتي استكمالا للنجاح الذي حققته منافسات هذا الحدث في نسخته الأولى العام الماضي، حيث استطاع أن يحصد رواجا واسعا على المستويين القاري والدولي، والذي يؤكد على ما تبذله مملكة البحرين من جهود بارزة في دعم المجال الرياضي واحتضانها لمختلف الألعاب الرياضية، حيث أن ذلك يترجم توجيهات سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في التأكيد على مكانة البحرين كقبلة مميزة لإقامة مختلف الفعاليات الرياضية، وهذا ما يدفع للتوجه نحو صناعة الرياضة والترفية الرياضي، بما يمنح الفرص لدعم الاستثمار في الرياضة، والذي يسهم في جذب الأنظار والجماهير من داخل وخارج المملكة، ويدعم بشكل مباشر مختلف القطاعات على الشكل الذي يعزز دور الرياضة في دعم الاقتصاد الوطني ويحقق أهداف رؤية البحرين 2030".

وتابع سموه: "ملتزمون في مواصلة دعمنا للرياضة الخليجية، إيمانا منا بأهمية المساهمة الحقيقية في تعزيز الجهود الرامية للارتقاء بالرياضة ومنتسبيها على مستوى المنطقة، عبر إقامة منافسات النسخة الثانية من بطولة أقوى رجل خليجي في الوزن الثقيل. فقد شكلت النسخة الأولى من هذه البطولة، والتي وجهنا لإقامتها في أسبوع القوة 2021، فرصة حقيقية للالتقاء الرياضيين الخليجيين من المهتمين بهذا النوع من الألعاب الرياضية، والذي عزز من انتشارها وزاد من قاعدتها في المجتمع الرياضي الخليجي،  حيث دفع ذلك للتأكيد على استمرارنا في دعم هذه الرياضة من خلال إقامة النسخة الثانية، بالصورة التي تسهم في رفع وتطوير مستوياتها، لتكون قادرة على تشكيل الفرق الخليجية للمشاركات القارية والدولية.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "حرصنا أن يشهد أسبوع القوة 2022 إقامة 3 بطولات محلية، دعما منا لرياضة رفع الأثقال والقوة البدنية البحرينية. حيث تشكل هذه البطولات فرصة لجميع الشباب البحريني الممارس لهذه الأنواع من الألعاب الرياضية، للمشاركة وإظهار طاقاته وقدراته بالصورة التي تنعكس على اكتشاف المواهب والعناصر المميزة في هذه الرياضات، والتي يمكن من خلالها تكوين فرق ومنتخبات وطنية لقادرة على تمثيل البحرين ورفع علمها عاليا في مختلف البطولات الخارجية".

وشدد سموه على أهمية مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفق مستوى الإشارة المتبع من قبل الفريق الوطني والطبي للحفاظ على سلامة المشاركين من خطر الإصابة بمتحور فايروس كورونا أوميكرون، موجها سموه الدعوة لجميع الرياضيين في المملكة ودول المجلس للمشاركة في منافسات أسبوع القوة 2022، متطلعا سموه لهذا الحدث الرياضي كل النجاح والتميز.

هذا، وقد فتح باب التسجيل لمنافسات أسبوع القوة 2022 في الفترة 4- 24 يناير الجاري، عبر الموقع الإلكتروني: hhsk.bh.