+A
A-

وزير "الأشغال" يتفقد مشروع واجهة بوابة سار

قام سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف، بجولة تفقدية لعدد من المشاريع التطويرية والخدمية في المحافظة الشمالية، التي تدعم أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث يأتي تنفيذ هذه المشاريع التطويرية ذات الطابع الخدمي بناءً على موافقة مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وشملت الجولة مشروع رصف الطرق الترابية وشبكة الصرف الصحي وتطوير شارع 27 في المنطقة الجنيبية، حيث أشار سعادة الوزير إلى أن أعمال مشروع رصف الطرق الترابية في المجمع السكني 575 في منطقة جنوب سار، يضم إنشاء الطرق وبناء البنية التحتية، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وضع القنوات الأرضية، وإنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة، وتحسين مستوى الإنارة، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة.

وفيما يتعلق بمشروع شبكة الصرف الصحي في منطقة الجنيبية في المجمع السكني 575، قال سعادة الوزير أن العمل جاري على إنشاء شبكة للصرف الصحي تخدم 175 وحدة سكنية، وإنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية، وعدد من غرف التفتيش.

ولفت سعادة الوزير، إلى أن المشروع يضم تطوير (شارع 27) في منطقة جنوب سار، حيث تضم أعمال التطوير تحويل الشارع إلى شارع مزدوج بـ 3 مسارات في كل اتجاه وتطوير كافة التقاطعات عليه، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية، وأعمال الإنارة، ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة.

وأكد سعادة الوزير أن مشروع تطوير شارع 27 في منطقة سار من المشاريع الهامة حيث يعتبر هذا الشارع من المواقع الاستراتيجية، نظرًا للتوسع العمراني الكبير في المنطقة ومشاريع التطوير المستمرة.

وأوضح سعادة الوزير إلى أن العمل بدء فعليًا على مشروع بوابة سار، الذي يضم مبنى خدمات ومواقف للسيارات، لافتًا إلى أن المشروع فريد من نوعه وهو أشبه بالميادين المفتوح لذلك أطلق عليه واجهة بوابة سـار.

وأشار إلى أن المساحة الكلية للمشروع تبلغ 2,572 متر مربع، ومساحة التشجير 1,312 متر مربع بنسبة 51%، وسيتم زراعة أكثر من 200 شجرة من الأشجار التي تم اختيارها وفق مواصفات معينة، لافتًا إلى أن المشروع سيضم ممشى بطول 812 متر مربع، ومساحة الاستثمار تبلغ 29 متر مربع، فضلًا عن مساحة الخدمات تبلغ 80 متر مربع، ومواقف السيارات بمساحة 208 متر مربع.

وقد رافق سعادة الوزير، خلال الجولة كل من سعادة النائب أحمد الدمستاني، ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال المهندس أحمد الخياط، وعدد من المسؤولين والمهندسين.

من جانبه، أشاد سعادة النائب أحمد الدمستاني بالحرص الذي توليه الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لكافة المشاريع الخدمية التي يعود نفعها على المواطنين من خلال وضع الخطط الكفيلة بتطويرها وتحسينها وتلبية احتياجات المواطنين في كافة المحافظات، منوهاً بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية والخدمية بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين ويعود بالنفع على الوطن والمواطن .