+A
A-

طالبات ثانوي ينفذن حملة توعوية بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا

شاركت طالبات بالمرحلة الثانوية في تنفيذ حملة توعوية بقواعد الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، قدمن خلالها معرضاً متميزاً، ومحاضرات متنوعة لزميلاتهن، وذلك سعياً نحو استثمار أفضل للتقنيات الحديثة، يضمن الاستفادة المثلى منها، وتفادي الجوانب السلبية فيها، تعزيزاً لبرنامج التمكين الرقمي في التعليم الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم.

وقالت الطالبة شهد حمود عضوة نادي الإبداع الرقمي بمدرسة التضامن الثانوية للبنات: "شاركت في الحملة بتقديم محاضرة توعوية لطالبات مملكة البحرين بعنوان (كوني واعية)، وكانت فرصة رائعة بالنسبة لي لتوعية زميلاتي بقواعد الاستعمال الآمن وكيفية محاربة التنمر الإلكتروني".

وقالت نوال الفردان المديرة المساعدة بالمدرسة إن هذه الحملة تحمل شعار (وعي فأمان)، وتأتي انطلاقاً من اهتمام المدرسة بمشروع الاستعمال الآمن للتكنولوجيا، باعتباره أحد مشاريع التمكين الرقمي والذي يهدف إلى توفير عنصر الأمان أثناء استعمال الإنترنت والتكنولوجيا. وأوضحت أمينة مرهون اختصاصية تكنولوجيا التعليم أن إطلاق الحملة أسهم في تنمية وعي الطالبات بسبل الوقاية من مخاطر التكنولوجيا.

وتضمنت الحملة فعاليات متنوعة كالمحاضرات التي شاركت طالبات فريق الإبداع الرقمي في تقديمها، والنصائح اليومية، والمسابقات، والقصص الرقمية الهادفة، والنشرات التوعوية.