+A
A-

وزير الاشغال والبلديات يبحث احتياجات سادسة المحرق مع ممثلي الدائرة

اجتمع سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف مع ممثلي الدائرة السادسة بمحافظة المحرق، كل من سعادة النائب الدكتور هشام العشيري وعضو المجلس البلدي فاضل العود.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بممثلي الدائرة السادسة بمحافظة المحرق، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجالس البلدية والتعاون المستمر بينهم وبين وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من اجل خدمة الوطن والمواطنين، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق المنفعة العامة وتطلعات المواطنين.

وخلال اللقاء، بحث الوزير خلف مع ممثلي سادسة المحرق عدد من المواضيع ذات العلاقة بمشاريع البنية التحتية والمرافق البلدية والتخطيط العمراني، وأكد الوزير على ان الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع والتي ستخدم المواطنين والمقيمين، حيث سيتم البدء خلال الشهر القادم بأعمال تأهيل وصيانة عدد من الطرق في المجمع 231 بالدير  ومجمع 236 في سماهيج كما يتم بالوقت الحالي إعادة تأهيل ورصف الطريق رقم 3213 بالمجمع 232 في الدير ضمن برنامج صيانة وتأهيل الطرق والتي تقدر قيمة الاعمال المذكورة بحدود 335,000 دينار ، كما  تعمل الوزارة على اعداد التصاميم التفصيلية لمشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 234 وسيتم التنفيذ حال توفر الاعتمادات المالية.

كما بحث الوزير مع ممثلي سادسة المحرق تطوير مداخل ومخارج شارع ريا والذي يخدم قريتي الدير وسماهيج وذلك بإضافة مسار إضافي كحل مؤقت عند التقاطعات لتخفيف الازدحامات على ان لا تتعارض مع الخدمات.

وبين خلف ان الوزارة ستضع خطة لوضع أولويات لإعادة تأهيل الطرق الأكثر تضررا في قرية الدير كما سيتم العمل على تنفيذ مواقف للسيارات في أحد المواقع الي تم تحديدها مسبقاً مع العضو البلدي للمنطقة.

بدورهم، أثنى ممثلي الدائرة السادسة بمحافظة المحرق النائب الدكتور هشام العشيري والعضو البلدي فاضل العود بالجهود التي تبذلها الوزارة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، مؤكدين على ان الوزارة في تواصل وتنسيق دائم، وان إنجازات ومشاريع الوزارة باتت واضحة في الدائرة.

حضر اللقاء وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية المهندس إبراهيم حسن الحواج، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان، ومدير إدارة الطرق المهندس سيد بدر علوي، ومديرة إدارة تخطيط وتصميم الطرق المهندسة مها خليفة حمادة.