+A
A-

لجنة الصداقة البرلمانية تؤكد الدعم النيابي لتعزيز مسارات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة

أكد النائب محمد إبراهيم السيسي البوعينين ، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني لمجلس النواب أهمية الدعم النيابي للتعاون الدفاعي والأمني والاقتصادي والاستثماري المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الصديقة، وبما يحقق تطلعات ورؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الباكستانية، في إطار الزيارة البرلمانية الرسمية لمجلس النواب إلى جمهورية باكستان الإسلامية، برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، وبحضور كل من النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية لحقوق الانسان، والنائب غازي آل رحمة نائب رئيس اللجنة، والنائب سيد فلاح هاشم، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام للمجلس.

وأشار السيسي إلى حرص مجلس النواب على دعم جهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات مع الدول الشقيقة والصديقة، وتوطيد العلاقات البرلمانية.

كما أكد رئيس اللجنة أهمية احترام سيادة الدول وعدم التعدي أو التدخل في شؤون الآخرين وذلك وفق الاحترام المتبادل، والقوانين والمعاهدات الدولية، مؤكدًا  تطابق وجهات النظر بين الجانبين في المواقف الدولية المبنية على ضمان الحقوق العادلة و الموروثة و المشروعة للشعوب.

كما أكد الجانبان الحرص على أمن الخليج وتأمين الملاحة البحرية فيه خصوصًا وسط التعديات والحوادث المؤسفة الأخيرة.

وأشار السيسي إلى حرص مملكة البحرين حكومة وبرلمانا وشعبًا على تعزيز العلاقات الثنائية وتوطيدها في مختلف المجالات.

وشهدت الزيارة عقد اجتماع برلماني رسمي، وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة، مع السيد أسد قيصر رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية باكستان الإسلامية، في مقر البرلمان الباكستاني.