+A
A-

مجلس النواب يستقبل وفداً من موظفي مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي

استقبل مجلس النواب صباح اليوم وفداً من موظفي مجلس الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار زيارته لمملكة البحرين ، وكان في استقبالهم سعادة النائب عبد الله الذوادي ( رئيس اللقاء )، وسعادة السيد يحيي علي الملا الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي.

ولقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الاستراتيجية التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات ولا سيما على الصعيد النيابي، وتبادل الخبرات والزيارات والوفود للاطلاع على التجارب المتبادلة والاستفادة منها.

وأطلع أعضاء الوفد على استراتيجية  الأمانة العامة لمجلس النواب في تطوير وتحديث كافة مجالات العمل البرلماني والخدمات المقدمة لأصحاب السعادة النواب وتطوير العنصر البشري من خلال التدريب والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات والتطور التكنولوجي والتقني والرقمي في إجراءات الجلسة العامة واجتماعات اللجان.

كما وتفقد وفد موظفي مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي ، خلال زيارتهم ، إجراءات العمل البرلماني من خلال إجراء جولة استطلاعية في أروقة لجان وقاعات مجلس النواب ، كما حضر الوفد جانباً من جلسة مجلس النواب السادسة في دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس.

ومن جانبه ، وجه أعضاء وفد موظفي مجلسي النواب والشيوخ الأمريكي الشكر لمجلس النواب على هذه الزيارة ، مشيدين بالتجربة الديمقراطية والبرلمانية البحرينية ، مؤكدين حرص أعضاء الكونجرس الأمريكي وموظفيه على بناء علاقات راسخة مع مجلس النواب البحريني وتبادل الخبرات والزيارات والتجارب بين البلدين الصديقين ، متمنين لمملكة البحرين الخير والنماء.